خليلوزيتش: أطمح للتتويج بكأس أفريقيا وبلوغ مونديال قطر 2022

قال المدرب البوسني، وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، إنه يطمح لقيادة “أسود الأطلس” إلى التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، والمقررة مطلع العام المقبل في الكاميرون، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضاف مدرب المنتخب المغربي خلال برنامج “Top of the foot” التلفزيوني على قنوات “rmcsport” الفرنسية الاثنين 29 مارس: “المنتخب المغربي يمتلك لاعبين بمواصفات عالية المستوى، إنه أحد أفضل الفرق في إفريقيا. الآن نحن بحاجة إلى روح الفريق والعقلية والالتزام. نحن نفتقر إلى ذلك حاليا، والآن نعمل على تحقيقه، بعض الناس ليسوا معتادين على العمل بهذه الطريقة، لا يمكن للجميع قبول هذه التغييرات الصغيرة على الفور، ولكن أنا متفائل “.

وبينما فاز المغرب بكأس أمم أفريقيا مرة واحدة فقط في تاريخه، يطمح خليلوزيتش للنسخة القادمة التي ستقام في الكاميرون قائلًا: “كل المغاربة محبطون بعض الشيء، لأن منتخب بلادهم لم يحقق الكثير من النجاح في هذه المسابقة، لدينا الكثير من الأمل، ليس فقط لكأس أمم أفريقيا، ولكن أيضًا لكأس العالم. هدفنا الأول هو التأهل لكأس العالم في قطر. هذا يعطيني الكثير من الرغبة والعزم”.

وتابع المدرب الذي يشرف على تدريب المنتخب المغربي منذ عام ونصف: “بشرط أن يوافق رفاق حكيم زياش وأشرف حكيمي على تقديم أفضل مالديهم، إذا لم يكن لديك الإرادة والتصميم، فلا يمكنك الفوز، حتى لو كانت لديك كافة الصفات المميزة”.

وأضاف المدرب السابق للجزائر وكوت ديفوار: “أعمل على جعل الفريق أكثر منافسة، وأكثر جرأة، عليك أن ترغب في الفوز بالمباريات التي تحمل طابع التحدي والتنافس القوي، يحب أن يكون لديك طموح للذهاب إلى نصف النهائي أو نهائي كأس أمم أفريقيا. ولماذا لا تفوز بها؟!”

وأبدى صاحب الـ68 عامًا عدم رضاه عن أداء منتخب المغرب أمام المنتخب الموريتاني في المباراة التي جمعتهما مؤخرًا ضمن التصفيات القارية وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ولم يتوقع المدرب مثل هذا الاسترخاء من قبل لاعبيه بعد علمهم بالتأهل قبل المباراة. وقال المدرب البوسني: “لم أكن سعيدًا، علينا إظهار المزيد من الرغبة والتصميم.”

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى