خليلوزيتش يكشف نقطة ضعف حكيم زياش

كشف البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، الصعوبات التي واجهت النجم حكيم زياش، في إطار بحثه عن فرض نفسه بشكل قوي، داخل كتيبة فريقه تشلسي الإنجليزي.

ورغم أن خليلوزيتش أشاد كثيراً بنجم المنتخب حكيم زياش، إلا أن مدرب “الأسود” أظهر عدم ارتياحه بخصوص أمر يهم مسيرة اللاعب المغربي، ويتعلق بغضبه أحياناً عندما يتم تغييره.

وقدم خليلوزيتش مقارنة بين زياش والنجم الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم “البلوز”، إذ قال: “على سبيل المثال شاهدوا جيرو، رغم أنه بطل للعالم لا يرفض الجلوس في الاحتياط، أما حكيم فيغضب عندما يتم تغييره، وهذا يمكن أن يجعل وضعه أصعب، هناك لاعبون كبار، لا يجدون أندية للتعاقد معها، لأنهم لا يحبون المنافسة”.

وأضاف: “حكيم بدوره يجب أن يتطور ويغير عدة أشياء، أظن أنه لاعب تكميلي لزملائه، لما يملكه من قدرة على التمرير، داخل الأندية ليس هناك أحاسيس، عندما تكون جيداً تلعب وسيئاً تخرج”.

وتابع: “زياش يواجه منافسة شديدة، بحكم النادي الذي يلعب معه، الأندية التي تلعب على عدة جبهات لا بد من المداورة داخلها، وبالأخص في خط الهجوم، شاهدته في المباراتين الأخيرتين، تطور بشكل جيد، بإمكانه أن يتأقلم مع كرة القدم الإنكليزية، التي تتطلب اندفاعاً بدنياً وسرعة، يجب أن نصبر عليه فقط”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى