رواتب نجوم الكرة : ميسي في الصدارة وسيميوني المفاجأة

كشف تقرير صحفي النقاب عن رواتب أشهر لاعبي كرة القدم حول العالم؛ إذ احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، المركز الأول في الترتيب، مع نيله راتبا شهريا تبلغ قيمته 7 ملايين جنيه إسترليني قبل الضرائب.

ويحصد ميسي راتبا سنويا يُقدر بـ 107.6 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية “ميل” البريطانية نقلا عن صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وذلك بالمقارنة مع 46.5 مليون إسترليني وهو الراتب السنوي للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

ويحتل رونالدو المركز الثاني في قائمة الرواتب الأضخم خلف ميسي، ويتبع الثنائي البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يجني 31.3 مليون جنيه إسترليني كراتب سنوي.

ويحتل الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم برشلونة، المرتبة الرابعة براتب يبلغ 29.7 مليون إسترليني، متساويا مع الأوروغوائي لويس سواريز، هداف أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويحصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، الراتب الأكبر في الدوري الألماني، بقيمة 17.4 مليون جنيه إسترليني، بالتساوي مع زميله مانويل نوير، فيما يتفوق الويلزي غاريث بيل، جناح توتنهام هوتسبير، على كافة نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، مع حصده 25.6 مليون إسترليني كراتب سنوي.

ويلتزم ريال مدريد بسداد 60% من إجمالي راتب بيل، فيما يتكفل توتنهام بالنسبة المتبقية، مع خوض الدولي الويلزي للموسم الرياضي الحالي مُعارا من نادي العاصمة الإسبانية إلى قلعة السبيرز.

وفي سياقٍ متصل، يحصل الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، على الراتب الأعلى بين مدربي كرة القدم، وبقيمة تناهز حاجز 39.6 مليون جنيه إسترليني.

ويحضر الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في المركز الثاني براتب 19.3 مليون إسترليني، متفوقا على البرتغالي جوزيه مورينيو (14.5)، الألماني يورغن كلوب (14.5) والفرنسي زين الدين زيدان (14.3).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى