بوغبا يقود يونايتد لعبور ميلان وأياكس يكرر فوزه ضد بويز

تأهل فريق مانشستر يونايتد للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزه اليوم الخميس على مضيفه إيه سي ميلان بهدف نظيف في إياب الدور ثمن النهائي.

وعلى ملعب (سان سيرو)، سجّل المهاجم الفرنسي بول بوغبا الذي دخل بديلا لماركوس راشفورد هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (48).

وشهد اللقاء مشاركة نجم ميلان، المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، (65) بعدما نزل بديلا في الشوط الثاني ليشارك بعد فترة من الغياب بسبب إصابة عضلية.

وبهذا الفوز، نجح الشياطين الحمر في خطف بطاقة التأهل لربع النهائي بعد فوزه بنتيجة (2-1) في مجموع اللقائين، وذلك عقب التعادل إيجابيا ذهابا بهدف لمثله.

في مباريات أخرى، حسم أياكس أمستردام الهولندي وفياريال الإسباني تأهلهما إلى الدور ربع النهائي من المسابقة. وكرر أياكس انتصاره على يانغ بويز السويسري بثنائية نظيفة سجلها كل من ديفيد ناريس (21) ودوشان تاديتش (49) من ركلة جزاء، ليكرر ما فعله ذهابا على أرضه حينما فاز 3-0.

وبالمثل قاد جيرارد مورينو فريقه فياريال الإسباني للفوز على دينامو كييف الأوكراني بثنائية نظيفة تكفل بتسجيلها (13 و36) على ملعب لاسيراميكا، وقد فاز فريق “الغواصات الصفراء” ذهابا بثنائية نظيفة.

كما ودع المسابقة غلاسغو رينجرز الاسكتلندي بعد خسارته على ملعبه بثنائية نظيفة أمام سلافيا براغ التشيكي، سجلها بيتر أولاينكا (14) ونيكولاس ستانسيو (74). وجاءت الهزيمة رغم تعادل غلاسغو ذهابا خارج أرضه بهدف لمثله.

وبذلك تكون الأندية الـ8 الصاعدة إلى ربع النهائي هي (مانشستر يونايتد- روما- أياكس- سلافيا براغ- فياريال- أرسنال- غرناطة- دينامو زغرب).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى