أمين حاريث مطلوب في الدوري الإسباني

ربطت تقارير صحفية فرنسية وألمانية النجم المغربي أمين حاريث بالرحيل نهاية الموسم الجاري 2020-2021 عن ناديه شالكه المُهدد بالهبوط، رُغم عقده الممتد إلى صيف 2024.

وقد يشهد الميركاتو الصيفي المقبل على نهاية مشوار أمين حاريث مع الفريق الأزرق، إذ ما تلقّى عرضًا مناسبًا، والحديث هنا عن رغبة نادي فياريال الإسباني الذي حاول استقطابه الشتاء الماضي، وقوبل طلبه بالرفض من شالكه.

لكن مع تأزم وضعية النادي واقترابه من الهبوط، فإن مبلغ 15 مليون يورو قد يُنهي الصفقة لصالح فياريال، الذي يلقى منافسة من جانب مواطنه الأندلسي ريال بيتيس.

ويتذيل النادي الملكي الألماني لائحة الترتيب بعد انقضاء 25 جولة من الدوري الألماني، مُحققًا 10 نقاط فقط منذ بداية الموسم من 17 هزيمة و7 تعادلات وفوز وحيد.

ويقدّم حاريث (23 عامًا) في الوقت الحالي مستويات باهتة بإحرازه هدفًا واحدًا، مقارنة بالموسم الماضي الذي سجّل فيه 7 مرات، وقدّم مثلهم من التمريرات الحاسمة.

وبالمقابل، شهدت قمية اللاعب التسويقية انحدارًا هائلًا من 30 مليون يورو الموسم الماضي، إلى 12 مليون يورو هذا الموسم بفعل تراجع أدائه المحلوظ.

وكان اللاعب صاحب الـ11 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، قد وفد إلى شالكه صيف 2017 قادمًا من نانت الفرنسي برسم مالي بلغ نحو 8 ملايين يورو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى