فوزي لقجع: كرة القدم المغربية ستدخل مرحلة جديدة

تحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن الدور الكبير المنتظر من الحضور المغربي داخل أروقة الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” عقب تزكيته عضواً بالمكتب التنفيذي للجهاز الكروي الدولي الجمعة.

وأوضح فوزي لقجع، في تصريحات أدلى بها خلال أعمال عمومية الاتحاد الأفريقي الـ43 والتي استضافتها العاصمة المغربية الرباط، أن كرة القدم المغربية تدخل مرحلة جديدة، وبأنه يزكي الاستراتيجية التي سارت بها المنظومة ككل في السنوات الأخيرة، وصولاً إلى العالمية، وفق قوله.

وشدد لقجع على أن وصوله إلى أروقة “الفيفا” يعود إلى الثقة التي وُضعت في شخصه من طرف عدد من المسؤولين عن الاتحادات الكروية بالقارة السمراء.

وتمت تزكية لقجع والمصري هاني أبوريدة بشكل رسمي لعضوية المكتب التنفيذي لـ”الكاف”، بعد انسحاب المُرشح الأول غوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية، ثم الجزائري خير الدين زطشي، الذي أعلن الاتحاد المحلي لبلده الخبر، تزامنا مع انطلاق فعاليات عمومية “الكاف”.

يٌشار إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، كان ضمن أبرز الوجوه التي قادت قبل أسبوعين مفاوضات تقديم مرشح واحد لرئاسة “الكاف” في اجتماع بالرباط، وعبر إقناع خصوم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، بسحب ملفاتهم، والالتفاف وراء ترشحه لقيادة الجهاز القاري للعبة خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى