تشيلسي يحصل على الضوء الأخضر للتعاقد مع هالاند

ذكر تقرير صحفي أن الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، منح إدارة ناديه الضوء الأخضر للتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة “ذا صن” البريطانية، نقلا عن يومية “بيلد” الألمانية، فإن توخيل أعطى موافقته لمديري تشيلسي إزاء فرصة تعاقد البلوز مع هالاند، والذي ينتهي ارتباطه مع بوروسيا دورتموند صيف 2024، بيد أن عقده المُبرم رفقة النادي الألماني ينص على قدرته على الرحيل المبكر، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، وذلك بانقضاء الموسم الرياضي القادم 2021-22.

ويجهز تشيلسي عرضا يفوق قوامه الـ 87 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع هالاند، خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم اشتراط قادة دورتموند الحصول على 150 مليونا كحد أدنى للتخلي عن اللاعب، الذي تمكن من تسجيل 43 هدفا خلال 43 مباراة خاضها بصحبة أسود الفيستيفال بمختلف البطولات.

وسبق لتوخيل أن أشرف على العارضة الفنية لدورتموند لمدة عامين، قبل رحيله بنهاية الموسم الرياضي 2016-17، ويُقال إن إدارة تشيلسي قررت عقد استثمارات ضخمة بقيمة 260 مليون جنيه إسترليني، لتطعيم تشكيلة التقني صاحب الـ 47 سنة بخيارات شأنها أن ترفع من جودة الفريق اللندني.

ويحظى هالاند بإعجاب فرق نخبوية كثيرة في أوروبا، وقبل أيام أكد وكيله، مينو رايولا، قدرة 10 أندية مختلفة على تحمل الأعباء المالية لضم الدولي النرويجي صاحب الـ 20 عاما.

بدوره، بدا مايكل زورك مقتنعا بصعوبة استمرار هالاند داخل قلعة “سيغنال إيدونا بارك” لسنوات طويلة، ومع ذلك، لم يخف المدير الرياضي لدورتموند سعادته الكبيرة بما يقدمه النجم السابق لريد بول سالزبورغ النمساوي من مستويات لافتة.

وقال زورك في حديثه إلى صحافيين: “من الواضح للجميع أن هالاند لن ينتقل إلى كل الأندية بعد نهاية مشواره في دورتموند. نحن سعداء؛ لأن هالاند هنا، ونواصل التخطيط معه”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى