تقارير: تشيلسي يعلن اليوم إقالة مدربه فرانك لامبارد

أكدت مصادر إنجليزية عديدة أن إدارة نادي تشيلسي بصدد إقالة المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد من منصبه، على خلفية النتائج السلبية التي حققها مع “البلوز” خلال منافسات الدوري.

وكشفت المصادر ذاتها أن الإدارة أبلغت اللاعبين بعدم الحضور إلى التدريب الصباحي المقرر اليوم، دون أن تعلن الأسباب.

وأنهى تشيلسي مرحلة الذهاب من “البريميرليغ” في المركز التاسع برصيد 29 نقطة، بعد أن تعرض لـ6 هزائم وانقاد لـ5 تعادلات، فيما لم ينجح في تحقيق أكثر من 8 انتصارات.

وعلى الرغم من فوزه على لوتن تاون 3-1 وتأهله لدور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مساء الأحد، إلا أن ذلك لم يشفع للمدرب لامبارد للاحتفاظ بمركزه وقتا أكبر.

وكان لامبارد متفائلا بعد التأهل في تجديد آماله بالبقاء في النادي الذي لعب له طويلا، حين قال بعد الفوز: “هذا التأهل من شأنه أن ينعش الأجواء الإيجابية في النادي”. مضيفا: “الجماهير تنظر حاليا لما يحدث آنيا مع الفريق، أما أنا فأتطلع لصورة أكبر وأشمل نحو المستقبل. نحتاج الحصول على مزيد من النقاط في الدوري لنستعيد مكانتنا في المقدمة”.

وكان لامبارد قد تسلم منصبه في 4 يوليوز من العام 2019 بعقد كان من المفروض أن يمتد إلى ثلاثة أعوام، بعد أن أظهر قدراته التدريبية رفقة فريقه السابق ديربي كاونتي في دوري الدرجة الأولى.

وبات الألماني توماس توخيل، الذي أقيل من منصبه مدربا لباريس سان جيرمان قبل أسابيع قليلة، أحد المرشحين المفضلين لدى إدارة النادي اللندني لتسلم المهمة خلفا للامبارد، حيث ينتظر أن يتوصل الطرفان لاتفاق نهائي قبل أن يسافر المدرب الألماني إلى لندن للتوقيع رسميا على العقد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى