رسميا.. فيفا يلغي كأس العالم للشباب والناشئين 2021

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلغاء نهائيات كأس العالم للشباب والناشئين تحت 20 و17 سنة على الترتيب للعام القادم 2021؛ بسبب التداعيات الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر الاتحاد الدولي في بيانٍ رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، أن مجلسه قرر إلغاء النسخة القادمة لبطولتي كأس العالم للفئتين العمريتين تحت 20 و17 سنة، والمحدد سلفا إقامتهما خلال العام القادم 2021 في دولتي إندونيستا وبيرو على الترتيب، مع اتخاذ قرار يقضي باحتضان البلدين لنسخة العام 2023 من البطولتين.

وفسر بيان الاتحاد الدولي ذلك القرار بصعوبات لا تزال تعانيها بعض الدول في سبيل استضافة التظاهرات الكروية، مع وجود قيود على السفر والترحال الدولي، مؤكدا حقيقة إخفاق الوضع العالمي في العودة للمستويات الطبيعية.

وذكر البيان أن قرار إلغاء البطولتين قد تشكل بعد استشارة مجلس الفيفا لأصحاب المصالح المختلفة، بما في ذلك الاتحادان المستضيفان (الإندونيسي والبيروفي) إلى جانب كل الاتحادات المنوط بها خوض المنافسات.

وأعرب الاتحاد الدولي عن خالص امتنانه إزاء جهود دولتي إندونيسيا وبيرو لتجهيز استضافتيهما لنهائيات كأس العالم تحت 20 و17 سنة، مع تعهده بالاستمرار في المساعدة عن قرب؛ لتأمين تنظيم ناجح، بعد قرابة العامين ونصف العام.

من جانبه، كشف الاتحاد الدولي عن حصة كل قارة من المنتخبات المنوط بها خوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية، بداية من النسخة القادمة والمقرر إقامتها في دولتي أستراليا ونيوزيلندا، صائفة العام 2023.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم أن رفع حصيلة الفرق المشاركة بكأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 منتخبا؛ بعد النجاح اللافت للنسخة الماضية “فرنسا 2019″، والتطور الواضح في مستوى البطولات النسائية.

وجاء التوزيع الجديد للمنتخبات المشاركة في مونديال السيدات على النحو الآتي (29 منتخبا):

6 منتخبات من اتحاد قارة آسيا، 4 منتخبات من اتحاد قارة إفريقيا، 4 منتخبات من اتحاد قارة أمريكا الشمالية (اتحاد شمال ووسط أمريكا ومنطقة البحر الكاريبي)، 3 منتخبات من اتحاد قارة أمريكا الجنوبية، منتخب واحد من اتحاد أوقيانوسيا، 11 منتخبا من اتحاد قارة أوروبا.

وضمن منتخب أستراليا المشاركة ضمن 4 منتخبات هي حصيلة القارة الآسيوية، والأمر نفسه لمنتخب نيوزيلندا كممثل وحيد لاتحاد أوقيانوسيا بين المنتخبات الـ 29، مع إضافة 3 منتخبات أخرى من ملحق للتأهل.

وستخوض 10 منتخبات بطولة الملحق؛ بواقع منتخبين من آسيا، ومنتخبين من إفريقيا، ومنتخبين من أمريكا الشمالية، ومنتخبين من أمريكا الجنوبية، ومنتخب واحد من أوقيانوسيا، وآخر من أوروبا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى