أسطورة ليفربول يستبعد تكرار صلاح لتجربة رونالدو

فسر المدافع الإنجليزي المعتزل جيمي كاراغر، أسطورة ليفربول، شكوكه حول إمكانية مغادرة المصري الدولي محمد صلاح لقلعة “أنفيلد”، مع فقدان قطبي كرة القدم الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، لجاذبيتهما في سوق الانتقالات، وصعوبة تكرار النادي الملكي لتجربة استقدامه الجناح البلجيكي إيدين هازارد.

وأثار صلاح الشكوك حول رغبته في الاستمرار لوقت أطول رفقة ليفربول، مع إظهاره الإعجاب بناديي ريال مدريد وبرشلونة، خلال تصريحات اختصت بها يومية “دياريو آس” الإسبانية، وتوكيد محمد أبو تريكة، أسطورة كرة القدم المصرية، شعور النجم السابق لروما الإيطالي ببعض الحزن بالمرحلة الراهنة.

دحض كاراغر ما راج بالساعات الأخيرة إمكانية انتقال صلاح (28 عاما) لريال مدريد، في صفقة مشابهة لتعاقد نادي العاصمة الإسبانية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، صائفة العام 2009، إذ تكبدت خزائن “سنتياغو برنابيو” 94 مليون يورو، لانتداب الهداف الحالي ليوفنتوس الإيطالي.

وقال كاراغر في تصريحات متلفزة اختصت بها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “لا أعتقد أن الأمر محل نقاش حاليا، كما كان خلال سنوات قليلة مضت. أعتقد أن مانشستر يونايتد، وعندما كان من أندية القمة، التحق رونالدو بريال مدريد، وبدا الأمر وكأنها خطوة للأمام بعض الشيء؛ لأن ريال مدريد كان ريال مدريد، لكنني حقا أشعر بأن عملاقي الكرة الإسبانية قد سقطا”.

وأضاف: “لدى صلاح عامان ونصف العام في عقده، أنا لا أنظر للأمر على أنه مشكلة كبيرة. ريال مدريد أنفق الكثير من المال على هازارد، عندما كان بنفس العمر. وصلاح يصل لهذه السن الآن”.

وأوضح كاراغر: “أعتقد أنك وعندما تكون راغبا في إنفاق هذا القدر من المال، فإنك ترغب في لاعبين بعمر 25 أو 26 عاما؛ من أجل الحصول على القيمة الحقيقية منهم. حال غادر (صلاح)، وأنا لا أعتقد ذلك، فسيدر الأمر أموالا طائلة على ليفربول، لكنني أرى أن الوقت قد أزف بعض الشيء”.

 

ويقضي صلاح موسمه الرابع تواليا في ليفربول، وتُقدر القيمة السوقية لبطاقته بـ 120 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى