ليفربول يفتتح مشواره في دوري الأبطال بفوز هام على أياكس

افتتح ليفربول الإنجليزي مشواره في الموسم الجديد لمسابقة دوري الأبطال الأوروبي بتحقيقه لفوزٍ هام، على حساب مضيفه فريق أياكس أمستردام الهولندي، في مباراةٍ أقيمت، مساء اليوم الأربعاء، بإطار الجولة الأولى لدور المجموعات من البطولة القارية.

واستضاف أياكس مباراة اليوم على أرضية ملعبه “يوهان كرويف”، وبدت الفوارق الفنية طفيفة بين الفريقين، رغم امتلاك حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” لأسماءٍ ونجومٍ أكبر، في مختلف مراكز الميدان.

واحتاج ليفربول، الفائز باللقب القاري موسم 2018-19، هدفا ذاتيا، بصم عليه الأرجنتيني نيكولاس تاغليافيكو، ظهير أيسر أياكس، في مرماه، مع الدقيقة 35 من عمر اللقاء، ليؤمن الريدز تقدما حافظوا عليه حتى صافرة النهاية.

وبدا الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، قانعا بمستوى فريقه خلال المباراة، وخاصةً ما آلت إليه المواجهة من نتيجة، دون إهماله لضرورة منح نجوم الفريق قسطا من الراحة.

وأقدم كلوب على استبدال ثلاثي الخط الأمامي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، قبل نصف ساعة على نهاية المباراة، كما اضطررته إصابات بعض اللاعبين لاختيار تشكيلة أساسية، عرفت حضورا ملفتا للبرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع والصغير الإنجليزي كورتس غونز في وسط الملعب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى