وست هام يفرض تعادلا مثيرا على توتنهام

فرض وست هام يونايتد تعادلا مثيرا على مضيفه فريق توتنهام هوتسبير، في مباراة أقيمت، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.

وبدا توتنهام في طريقه لتحقيق فوز عريض في مباراة اليوم، بعدما تقدم بثلاثة أهداف دون رد مع مرور 16 دقيقة فقط من عمر المواجهة، لكنها عودة يمكن نعتها بالتاريخية، بصم عليها وست هام في الدقائق الأخيرة، قلبت الطاولة وأجبرت الديوك على الاكتفاء بنقطة واحدة من الديربي اللندني.

وتقدم توتنهام مبكرا جدا في نتيجة المباراة؛ إذ افتتح الكوري الجنوبي سون هيونغ مين شريط الأهداف في الدقيقة الأولى، مستفيدا من تمريرة حاسمة للمهاجم الإنجليزي هاري كين، الذي تكفل بتسجيل هدفين إضافيين لأصحاب الأرض، مع الدقيقتين 8 و16 على الترتيب.

واستمر توتنهام في تفوقه المريح على صعيد النتيجة المسجلة، حتى ضيَّق قلب الدفاع الإيطالي أنجيلو أوغبونا الخناق بهدفٍ واحد، قبل 5 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وذلك بعد دقيقتين على تسجيل فابيان بالبوينا أول أهداف وست هام في اللقاء.

وبينما كان يستعد حكم الساحة بول تيرني لإطلاق صافرة النهاية، دكَّ صانع اللعب الأرجنتيني مانويل لانزيني شباك الفرنسي هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام، بتسديدة صاروخية، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للحصة الثانية.

في سياقٍ متصل، شهدت المباراة خوض غاريث بيل لمباراته الأولى مع توتنهام، عقب عودته إلى الديوك، خلال نافذة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

وزجَّ المدرب البرتغالي بالجناح الويلزي في الدقيقة الـ 72، بديلا للهولندي ستيفن بيرغوين، ليبدأ صاحب الـ 31 عاما في استعادة لياقته الفنية والبدنية المطلوبة بعد فترة طويلةٍ من الغياب.

ورفض مورينيو التعقيب على خوض بيل مباراته الأولى مع توتنهام بعد العودة، مبرزا دهشته من وسائل الإعلام التي تعير الجزء الأكبر من اهتمامها لمشاركة الجناح الأيسر، في تصريحاتٍ متلفزة أبرزتها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية.

ورفع توتنهام رصيده، بتعادل اليوم، إلى النقطة الثامنة من خمس مباريات، محتلا المركز السادس في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ومتفوقا بنقطة واحدة على وست هام، الذي بات في حيازته 7 نقاط، بالمرتبة الثامنة.

زر الذهاب إلى الأعلى