باريس سان جرمان يهزم نيم برباعية ويتصدر الدوري الفرنسي

أ ف ب

خطف باريس سان جرمان صدارة الترتيب بفوزه الكبير على مضيفه نيم 4-صفر ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم مستفيداً من تعثر رين أمام مع مضيفه ديجون 1-1 الجمعة.

وسجل كيليان مبابي (32 و83) والإيطالي أليساندرو فلورنتسي (77) والإسباني بابلو سارابيا (88).

وقد تؤول الصدارة الأحد للفائز من المباراة التي تجمع بين ليل ولنس صاحبا المركزين الثالث والرابع حاليا.

وغاب البرازيلي الآخر نيمار صاحب الثلاثية لمنتخب بلاده في مرمى البيرو 4-2 الثلاثاء عن المباراة، كما غاب الأرجنتينيان أنخل دي ماريا وماورو إيكاردي ولايفين كورزاوا، والألماني تيو كيرر والإسباني خوان بيرنات والإيطالي ماركو فيراتي.

ولعب صاحب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد المدافع لويك لاندر لارتكابه خطأ قاسيا على البرازيلي رافينيا القادم من برشلونة الإسباني، ما منح الضيوف سيطرة شبه كاملة على مجريات اللقاء.

افتتح مبابي التسجيل بعد تمريرة أمامية من رافينيا تلاعب على إثرها بالمدافعين وسدد في المرمى (32).

وأضاف المدافع فلورنتسي الهدف الثاني من تسديدة رأسية على باب المرمى مستفيدا من محاولة سارابيا (77).

ورفع مبابي رصيده إلى هدفين بعد ترويضه كرة بينية من سارابيا دخل على اثرها إلى المنطقة وسدد بعيدا عن الحارس بابتيست رينيه (83).

واختتم سارابيا الرباعية من تسديدة مخادعة عجز رينيه عن التعامل معها (88).

وسقط رين المتصدر السابق في فخ التعادل مع مضيفه ديجون متذيل اللائحة 1-1.

وسجل مارتن تيرييه (24) لرين وماما سامبا بالدي من غينيا بيساو (53) لأصحاب الأرض.

وحافظ رين على سجله النظيف من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي في الموسم الحالي، إذ فاز في أربع وتعادل ثلاث مرات ما رفع رصيده إلى 15 نقطة، في المقابل هي النقطة الثانية فقط لديجون آخر الترتيب.

ورغم السيطرة الميدانية المطلقة لرين الذي يلعب الثلاثاء أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا عند استقباله كراسنودار الروسي، لم ينجح في استغلال عديد الفرص التي سنحت للاعبيه لا سيما بنجامين بوريغو الذي أهدر فرصتين.

وأشرك مدرب رين جوليان ستيفان في نصف الساعة الأخير نجمه الناشئ إدواردو كامافينغا (17 عاما) الذي أصبح أصغر لاعب يدافع عن ألوان المنتخب الفرنسي منذ 106 أعوام، وذلك عندما دخل في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها “الديوك” على كرواتيا 4-2 في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر الماضي، وأصغر مسجل كذلك بإحرازه الهدف الأول في مرمى أوكرانيا في المباراة الودية التي انتهت 7-1.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى