أرقام الأساطير شاغرة ببرشلونة

أبرزت صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية الأرقام الستة الأسطورية التي تبحث عن مالك في برشلونة في الموسم الجديد 2020/2021.

وترك إيفان راكيتيتش القميص رقم 4 شاغرًا بعد رحيله عن برشلونة للانضمام إلى إشبيلية، وهو الرقم الذي كان يملكه من قبل نجوم كبار في النادي مثل رونالد كومان أو بيب غوارديولا أو ماركيز.

كما سيكون القميص رقم 6 الخاص سابقًا بأسطورة النادي تشافي هيرنانديز شاغرًا أيضًا، ونفس الشيء لرقم 8 الأسطوري الذي كان يرتديه أندريس إنييستا وخريستو ستويتشكوف، وتركه آرثر ميلو بانتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي.

وهناك أرقام شاغرة آخرى تبحث عن مالك جديد في برشلونة، القميص رقم 7 الذي كان يرتديه لويس فيغو وديفيد فيا وبيدرو رودريغيز، والقميص رقم 9 لإيتو ورونالدو والذي سيتركه لويس سواريز بمجرد انضمامه ليوفنتوس، بالإضافة إلى القميص رقم 14 الخاص بتييري هنري ويوهان كرويف وخافيير ماسكيرانو الذي بقى شاغرًا منذ رحيل مالكوم.

ومن بين أولئك الذين ما زالوا لا يملكون رقمًا لهذا الموسم، ميراليم بيانيتش، بيدري غونزاليس وفرانسيسكو ترينكاو، والعائد من الإعارة فيليب كوتينيو، والذين تم تصعيدهم للفريق الأول مثل أنسو فاتي وريكي بويغ.

الشيء المنطقي هو أن بيانيتش، بصفته توقيعًا مخضرمًا، سيختار الأول، على الرغم من أن القميص رقم 5 الذي حمله في يوفنتوس والقميص رقم 10 الذي ارتداه في منتخب البوسنة والهرسك محجوزين بالفعل لسيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي على التوالي، وسيختار ما بين 4 أو 6 أو 8، على الرغم من أن 6 قد تعتمد على استمرارية توديبو.

يعود كوتينيو ويمكنه استعادة الرقم 7، على الرغم من أن الموسم الذي ارتداه فيه لم يمنحه الكثير من الثروة، ربما يفضل العودة إلى القميص رقم 14، حيث كان لديه منتصف موسم جيد من يناير إلى يونيو من 17 إلى 18 يونيو. لأن 7 هو أيضا رغبة أنطوان غريزمان، رقمه مع أتلتيكو مدريد ومع فرنسا.

التعاقدات الأخرى في الوقت الحالي، بيدري وترينكاو، سيكون لها أيضًا تفضيلاتهما، ارتدى الكناري القميص رقم 28 في لاس بالماس، وقد يضع عينه على القميص رقم 8 الخاص بمثله الأعلى إنييستا، في حين أن ترينكاو الذي لعب بالقميص رقم 77 في سبورتينغ براغا سيتعين عليه أن يختار رقم جديد مع البارسا، مع العلم أن رافينيا ألكانتارا (القميص رقم 12) وموسى واغي (القميص رقم 16) وأرتورو فيدال (القميص رقم 22) لديهم قدم ونصف خارج برشلونة.

أما بشأن ريكي بويغ وأنسو فاتي، اللذان سيكون لهما رقم جديد مع الفريق الأول، فقد يتطلع بويغ لارتداء قميص تشافي أو إنييستا، 6 أو 8، في حين أن أنسو الذي ظهر لأول مرة مع منتخب إسبانيا بالقميص رقم 17 والذي يملكه غريزمان في برشلونة في الوقت الحالي، يمكن أن يختار القميص رقم 17 حال تخلي عنه غريزمان لارتداء القميص رقم 7.

أما بشأن القميص رقم 9 الذي سيتخلى عنه لويس سواريز، فقد يكون محجوز للتوقيع الجديد، إما لاوتارو مارتينيز أو الخطة البديلة التي يظهر فيها ممفيس ديباي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى