الجزائر تدرس عودة النشاط الرياضي دون جمهور

أفاد تقرير إخباري اليوم الاثنين بأن وزارة الشباب والرياضة في الجزائر تتجه للسماح بعودة النشاط الرياضي المعلق منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقل الموقع الإخباري الالكتروني “سبورتس نيوز ديزاد”، عن مصادره الخاصة قولها، إن الوزارة تستعد لإعادة فتح المنشآت الرياضية المغلقة بداية من شهر شتنبر المقبل، إيذانا بعودة النشاط الرياضي من خلال استئناف التدريبات مع احترام التدابير الصحية الوقائية.

وأوضح الموقع أن خطوة العودة للتدريبات، سيليها استئناف المنافسة الرسمية (البطولات والمسابقات)، لافتا أن ذلك سيكون دون حضور الجمهور على الأقل في المرحلة الأولى لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا.

كان المدير العام للرياضة بالوزارة نذير بلعياط اجتمع أمس الأحد بالمسؤولين الفنيين لاتحادات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة.

كما حضر مسؤول في اتحاد الكرة الاجتماع الذي ناقش التحضير لموسم 2020-2021، ومختلف الاستحقاقات التي تنتظر مختلف المنتخبات الجزائرية.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت سمحت بعودة التدريبات للرياضين الجزائريين المتأهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، والمرشحين للتأهل ، وفق بروتوكول صحي صارم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى