بيريز يغيب عن سباق جائزة بريطانيا الكبرى بعد إصابته بكورونا

قال مسؤولو بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس إن المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت سيغيب عن سباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم الأحد بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتم عزل بيريز وبعض زملائه في الفريق قبل السباق المقرر على حلبة سيلفرستون بعد خضوع السائق المكسيكي لاختبار غير حاسم في البداية.

وقال مسؤولو فورمولا 1 في بيان ”عقب اعلان اليوم بعد خضوع سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت لاختبار غير حاسم للكشف عن فيروس كوفيد-19 .. يؤكد الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 أن نتيجة إعادة الفحص جاءت إيجابية.

”سيدخل بيريز الحجر الصحي طبقا للاجراءات التي وضعتها السلطات الصحية“.

وقال ريسنج بوينت إن بيريز وهو أول سائق يصاب بفيروس كورونا منذ استئناف الموسم هذا الشهر ”في حالة طيبة بدنيا ومعنويا وإن سائقا احتياطيا سيأخذ مكانه.

وتابع الفريق في بيان ”هدفنا المنافسة بسيارتين يوم الأحد. سنعلن عن خطواتنا القادمة في سباق بريطانيا في الوقت المناسب“.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم فريق ريسنج بوينت الذي يتخذ من سيلفرستون مقرا إن بيريز لم يعد لبلاده المكسيك منذ آخر سباق له في المجر في 19 يوليو تموز.

وأضاف أن مجموعة صغيرة من أفراد الفريق الذين خالطوا بيريز تم وضعهم أيضا في العزل الذاتي مع إجراء اختبارات لهم.

وكان من المقرر أن يحضر بيريز مؤتمرا صحفيا عبر تقنية الفيديو مع زميله في الفريق لانس سترول في الحلبة لكن السائق الكندي ظهر بمفرده.

وتنطلق التجارب الحرة لسباق بريطانيا وهو الجولة الرابعة من الموسم يوم الجمعة.

ويتشارك ريسنج بوينت السائقين الاحتياطيين مع مرسيدس الذي يزوده بالمحركات حيث يوجد البلجيكي ستوفل فاندورنه والمكسيكي استيبان جوتيريز.

وبدأت فورمولا 1 الموسم، الذي تضرر بشدة بسبب الجائحة، بدون جماهير ووسط قيود صارمة حيث يتم إجراء اختبارات لكل الفرق والعاملين كل خمسة أيام.

وقال تشيس كاري رئيس فورمولا 1 قبل انطلاق الموسم إن الرياضة لن تلغي أي سباق حتى في حال اكتشاف إصابة سائق بفيروس كورونا.

إغلاق