نجم الكرة المصرية: الحكّام جاملوا الزمالك والأهلي مرارا

أدلى فاروق جعفر،نجم الكرة المصرية ولاعب الزمالك سابقا، بتصريحات خطيرة هزت الشارع الكروي محليا وقاريا، عندما روى كيف جامل بعض الحكام أندية مصر و”الفراعنة” في مختلف المنافسات، الأمر الذي يضرب عرض الحائط مصداقية الكرة الإفريقية.

وقال فاروق جعفر، في تصريحات لبرنامج “زملكاوي” عبر قناة الزمالك، إن الحكام الأفارقة، في الثمانينيات من القرن الماضي، كانوا يجاملون الأندية المصرية مثل الزمالك والأهلي والمقاولون والإسماعيلي، مردفا “الحكام كانوا يتمتعون بامتيازات قبل المباريات من مبيت فخم وزيادة في مصروف الجيب.. ليأتوا في المقابل خلال الاجتماع التقني ليعرضوا علينا المساعدة في الفوز عبر احتساب ضربة جزاء لصالحنا أو غيرها من التسهيلات”.

وزاد المتحدث نفسه “المنتخب المصري أيضا لم يكن ليصل إلى كأس العالم 1990 لولا مجاملات الحكام في التصفيات.. كانت مرمانا تتلقى أهداف الخصوم لكنها لا تحتسب”.

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا في الأوساط المصرية وفي الشارع الكروي الإفريقي عموما، في ظل الصورة المهزوزة لسمعة المنافسة في القارة، والتي كانت آخر مشاهدها فضيحة “رادس” في نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الماضية، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي.

جدير بالذكر أن فاروق جعفر، اللاعب السابق للزمالك المصري سبق ودرب هذا الأخير في غير ما مرة، كما أشرف على الإدارة الفنية للمنتخب المصري في التسعينيات.

إغلاق