كوارتارارو أول المنطلقين بسباق الأندلس وماركيز لن يشارك

رويترز

انتزع الفرنسي فابيو كوارتارارو متسابق بتروناس ياماها مركز أول المنطلقين للمرة الثانية على التوالي ببطولة العالم للدراجات النارية في سباق جائزة الأندلس الكبرى في حلبة خيريس الإسبانية يوم السبت، فيما أكد هوندا أن مارك ماركيز بطل العالم لن يخاطر بالمشاركة في ظل تعافيه من كسر في الذراع.

وسجل كوارتارارو، الفائز بجائزة إسبانيا الكبرى في افتتاح الموسم الأسبوع الماضي، أسرع زمن خلال التجارب يوم السبت وبلغ دقيقة واحدة و37.007 ثانية.

وكان الإسباني مافريك بينياليس متسابق ياماها حقق الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية لكنه ألغي بسبب تجاوزه حدود الحلبة في المنعطف السابع.

وسينطلق الإيطالي فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي من الصف الأول إلى جانب كوارتارارو وبينياليس في حين سينطلق مواطنه المخضرم فالنتينو روسي بطل العالم السابق والمشارك مع ياماها من المركز الرابع.

ولم يكمل ماركيز، الذي أعلن أنه سيكون لائقا للمنافسة في السباق الثاني من الموسم على الحلبة ذاتها بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب كسر في الذراع في سباق جائزة إسبانيا الكبرى الأسبوع الماضي، أول لفة له في الفترة الأولى من التجارب يوم السبت وسرعان ما عاد إلى مقر فريقه.

وأكد هوندا بعد ذلك أنه لن يشارك في سباق الأحد، لتصبح المرة الأولى التي يغيب فيها المتسابق الإسباني عن سباق في الفئة الأولى.

وقال ألبرتو بويج رئيس فريق هوندا بعد التجارب ”لن يقدم (ماركيز) على أي مخاطرة أخرى. مارك لن يشارك في السباق غدا.

”في الفترة الأولى (من التجارب التأهيلية) زادت حالة مارك سوءا وكان من الأفضل عدم المخاطرة. الأمر تطلب الكثير لعودته إلى هنا لكننا أتخذنا القرار الصحيح. لا يجدر بأي بطل البقاء في منزله لو كان يؤمن بوجود فرصة“.

وزاد موقف هوندا سوءا عندما تعرض سائقه أليكس ماركيز لحادث في المنعطف الخامس في الجولة الأولى من التجارب التأهيلية وبدا ممسكا بذراعه الأيمن بعد الحادث لكن الفريق قال إنه لم يتعرض لأي إصابة خطيرة.

ومر أندريا دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي بتجارب تأهيلية للنسيان إذ فشل في العبور للفترة الثانية بعد احتلاله المركز 14 في الفترة الأولى.

وسينطلق كال كراتشلو متسابق إل.سي.آر هوندا وأليكس رينز متسابق سوزوكي، اللذان تعرضا لإصابات في السباق الأول من الموسم، من المركزين 13 و20 على الترتيب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى