الاتحاد العربي يدرس مع الجامعة المغربية إقامة بطولة مصغرة لإنهاء “كأس محمد السادس”

أفادت تقارير صحافية سعودية أن اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد العربي لكرة القدم تدرس عدة خيارات من أجل استكمال منافسات كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، والتي توقفت منذ مارس الماضي، بسبب تداعيات جائحة “كورونا” العالمية.

وأفاد مصدر من داخل الاتحاد، في تصريح نقلته يومية “الرياضية” السعودية، إلى أن قرار إلغاء المسابقة بات مستبعدا بعد المستجدات الأخيرة التي طرأت على الساحة الرياضية، بالنظر إلى الوضعية الوبائية الحالية، إذ يبقى خيار استكمال باقي المباريات، عن دورنصف النهائي، على شكل بطولة “مصغرة” تلعب بالمغرب.

ويتدارس الاتحاد العربي مع مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برمجة إياب مباراة الإسماعيلي المصري أمام الرجاء الرياضي، مع احتساب نتيجة مباراة الذهاب التي آلت لصالح “الدراويش” بسبق الهدف الوحيد، على أن تلعب مباراة النصف الأخرى، التي تجمع الشباب والاتحاد السعوديين، بنظام المباراة الواحدة، على أن تقام المباراة النهائية بالعاصمة الرباط كما كان مقررا سلفا.

هذا، ومن الأرجح أن يتباحث الطرفان السعودي والمغربي، سبل برمجة المباريات العربية لكأس “محمد السادس” في تواريخ تتزامن مع عودة النشاط الكروي في البلدين، المقرر في يوليوز وشتنبر المقبلين، مع الأخد بعين الاعتبار المشاركة القارية لنادي الرجاء الرياضي في دوري أبطال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى