فيدرير يدعو إلى دمج رابطتي المحترفين والمحترفات في هيئة واحدة

دعا اللاعب السويسري روجي فيدرير، اليوم الأربعاء، إلى دمج رابطتي المحترفين والمحترفات في هيئة واحدة، معتبرا أن ذلك قد يعزز موقع كرة المضرب في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكتب فيدرير، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ وحامل الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام (20 لقبا)، عبر حسابه على “تويتر”: “مجرد تساؤل… هل أنا الوحيد الذي يفكر بأن الوقت الحالي هو الملائم لتوحد كرة المضرب لدى الرجال والسيدات؟”.

وأضاف “أنا أتخيل دمجا بين رابطة المحترفات ورابطة المحترفين”، موضحا “أنا لا أتحدث عن دمج المنافسات على أرض الملعب، لكن دمج الهيئتين الناظمتين اللتين تشرفان على الدورات الاحترافية للرجال والسيدات”.

وتأتي تصريحات فيدرير، المصنف رابعا عالميا حاليا، في وقت تغيب منافسات كرة المضرب في ظل أزمة وباء “كوفيد-19” الذي جمد مختلف المنافسات الرياضية عالميا، ودفع إلى تعليق دورات الكرة الصفراء حتى 13 يوليوز المقبل على الأقل.

كما تأتي تصريحاته بعد ساعات من إعلان الرابطتين، مع الاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى، إنشاء صندوق تضامني مشترك من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل توقف المنافسات في الفترة الراهنة.

ورأى فيدرير أن دمجا كهذا “كان يجب أن يحصل منذ فترة طويلة، لكن الآن ربما هو الوقت المناسب، هذه أوقات صعبة في كل الرياضات، ونأمل في أن نكون قادرين على الخروج منها بهيئة واحدة قوية بدلا من هيئتين ضعيفتين”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى