الموقع الرسمي للبوندسليغا: حكيمي أسرع لاعب في تاريخ الدوري

حقق الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، رقما قياسيا جديدا في الدوري الألماني “البوندسليغا” بعد سنتين قضاهما رفقة “أسود الفستيفال” معارا من النادي الملكي ريال مدريد الإسباني.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” فإن الظهير المغربي يعتبر أسرع لاعب في تاريخ الدوري منذ بدء جمع البيانات في موسم 2011-2012.

وقال الاتحاد سالف الذكر خلال بيانه: “أشرف حكيمي أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني، بعدما رفع سرعته إلى 36.49 كم/ساعة متجاوزا رقمه القياسي السابق”، وكان اللاعب قد وصل إلى رقمه السابق خلال تعادل فريق مع لايبزيغ بنتيجة (3-3).

وعاد البالغ من العمر 22 عاما لرفع سرعته إلى (36.49 كم/ ساعة)، خلال لقاء دورتموند ضد يونيون برلين هذا الموسم، ليتفوق حكيمي على رقمه القياسي القديم ويصبح بذلك أسرع لاعبي “البوندسليغا” على مر التاريخ.

ويقدم نجم “الأسود” موسما استثنائيا مع دورتموند بعدما تألق على المستوى الشخصي وأصبح من أفضل الأظهرة على المستوى العالمي، وأبان عن إمكانات كبيرة خلال 28 مباراة شارك فيها الموسم الحالي بالدوري الألماني تمكن خلالها من تسجيل أربعة أهداف كما ساهم بعشر تمريرات حاسمة لبقية رفاقه.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى