وجدة تحتضن الدورة السادسة للدوري الدولي للتكواندو

نظمت جمعية وجدة رياضة للتنمية مساء امس الأحد 17 نونبر الجاري، بأحد فنادق مدينة وجدة ندوة صحفية لتسليط الضوء عن الدورة السادسة للدوري الدولي للتكواندو ما بين 22 و 24 نونبر الحالي بالقاعة المغطاة مولاي الحسن.

وحول جديد الدورة، اكد عبد القادر زروري أنه سيتم الإعتماد على آخر التقنيات المعمول بها دوليا في إجراء المنافسات من بينها الواقي الإلكتروني KPNP ADIDAS ، مع توفير الجوارب الإلكترونية للمشاركين قصد التخفيف من الأعباء المادية على المتبارين مع اعتماد تقنية Video Replay.

كما ستعرف الدورة السادسة كذلك، مشاركة أزيد من 1000 رياضي ورياضية ممثلين ل 22 دولة، كما ستعتمد اللجنة على 40 حكما دوليا ضمنهم 22 حكما أجنبيا.

واضاف كذلك، ان الدوري يندرج في سياق المجهودات التي تروم النهوض بالقطاع الرياضي وخاصة رياضة التكواندو، من خلال إعطاء الفرصة للأبطال المغاربة الاحتكاك بالأبطال العالميين واكتساب الخبرة والتجربة وتطوير مستواهم، حيث يعد الدوري الدولي لمدينة وجدة من أقوى المحطات على الصعيد الإفريقي والعالمي.

وحول الاكراهات، ذكر رئيس الجمعية المنظمة أنه يعاني عدة مشاكل مادية وإدارية ومعنوية التي من شأنها ان تقف حجر عثرة أمام إستمراريته بمدينة الألفية ومسقط رأس جل الابطال المغاربة والاجانب.

وبشر نور الدين الرافعي المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة خلال سؤال طرحه موقع هبة بريس، أنه هناك مشروع بناء قاعة مغطاة خاصة لفنون الحرب القتالية بقيمة مالية إجمالية مقدرة ب 30 مليون درهم، منها 20 مليون درهم من طرف وزارة الشباب والرياضة والثقافة و 10 مليون درهم من طرف ولاية جهة الشرق مع توفير وعاء عقاري من لدن جماعة وجدة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى