هالاند قد يتجاهل الأندية الكبرى

أحدث النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي ريد بول سالزبورج النمساوي ما يشبه الإعصار في كرة القدم الأوروبية منذ مطلع الموسم الحالي، وتحول صاحب التسعة عشر عامًا إلى ظاهرة تهديفية فريدة من نوعها، وجذب إليه أنظار جميع الأندية الأوروبية الكبرى.

ودخل نادي بايرن ميونيخ الألماني على خط الأندية المهتمة بالتوقيع مع المهاجم الذي يصل طوله إلى 1.94 متر، والذي تراقبه بالفعل أندية ريال مدريد وبرشلونة، ويوفنتوس الإيطالي، وآرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

وكشفت تقارير ألمانية مؤخرًا أن بايرن ميوينخ راقب هالاند منذ تواجده في نادي مولده النرويجي، حيث كان يتدرب تحت قيادة مواطنه أولي جونار سولسكاير، وأنه هالاند كان على رادار النادي البافاري طوال عامين، لكنهم قرروا عدم التحرك من أجل التعاقد معه، في ظل عدم ثقتهم في قدرته على اللعب في أحد الدوريات الكبرى.

وبالنظر إلى سجله التهديفي الحالي، الذي وصل إلى 26 هدفًا في 18 مباراة منذ بداية الموسم في كافة البطولات، يبدو أن إيرلينج هالاند على أتم استعداد للانتقال واللعب في الدوريات الكبرى، خاصة بعد الأداء الذي أظهره في دوري أبطال أوروبا، وهناك تقديرات بأن صفقة انتقاله إلى أي نادٍ ستتكلف بين 35 و40 مليون يورو.

درب نابي كيتا
وحسب شبكة «سكاي سبورتس» فإن مسئولي ريد بول لا زالوا غير واثقين من فكرة بيع هالاند، حتى إنهم يفكرون في أن يكون انتقاله داخليًا بين الأندية المملوكة للشركة، وهذا يعني أن يلعب في صفوف نادي ريد بول لايبزيج الألماني، حيث سيواصل هناك مرحلة التطور قبل الانتقال الأكبر في مسيرته، وهو الدرب الذي سار عليه الغيني نابي كيتا قبل الانتقال إلى نادي ليفربول الإنجليزي.

خيار اللعب ومواصلة التطور في ريد بول لايبزيج لن يكون سيئًا بالنسبة للمهاجم النرويجي، حيث أن انتقاله إلى نادٍ كبير قد لا يؤمن له دقائق اللعب التي يحتاجها للتطور، على الرغم من أن النادي الألماني قد يتخلى عن مهاجمه تيمو فيرنر، والذي تراقبه عدة أندية كبرى، قبل ضم إيرلينج هالاند، وجعله المهاجم الأساسي في الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى