بنزيما قريب من تحطيم رقم بوشكاش

استضاف فريق ريال مدريد الإسباني بالأمس فريق جالطة سراي التركي لخوض مباراة الجولة الرابعة من دور مجموعات النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لينتهي اللقاء بفوز المستضيف بستة أهداف نظيفة.

وكان البرازيلي رودريجو جويس والفرنسي كريم بنزيما أبرز نجوم المباراة، فالأول استطاع تسجيل ثلاثية وأما الثاني فوقع على ثنائية بالأمس.

وبالثنائية الذي سجلها كريم بنزيما بالأمس فقد وصل إلى هدفه رقم 50 مع ريال مدريد بالبطولة الأعرق أوروبيًا متفوقًا على أسطورة ريال مدريد السابقة دي ستيفانو، والذي كان قد أحرز طيلة مسيرته مع المرينجي بالتشامبيونزليج 49 هدفًا.

وبهدفي الأمس احتل بنزيما المركز الثالث في قائمة هدافي ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا على مر العصور، ويسبقه في التصنيف فقط نجمان لعب رفقتهما، وهما: الإسباني راؤول جونزاليس الذي لعب معه موسم 2009-2010 برصيد 66 هدفًا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ظل رفقته لمدة تجاوزت التسع سنوات ورحل صيف عام 2018 إلى يوفنتوس الإيطالي برصيد 105 أهداف.

جدير بالذكر أن هدفي بنزيما بالأمس هما أول أهدافه في النسخة الحالية من ذات الأذنين الكبيرتين، إذ تمكن فقط طيلة الموسم الجاري وقبل يوم أمس من هز شباك الخصوم المحليين في سبع مناسبات محرزًا سبعة أهداف.

ويبدو أن المهاجم الفرنسي قريب من تحطيم رقم أحد أساطير ريال مدريد على مر العصور، وهو رقم بوشكاش، فالفرنسي لديه 155 هدفًا سجلها رفقة ريال مدريد في 322 مباراة خاضها في الدوري الإسباني، بينما تمكن بوشكاش من تسجيل 156 هدفًا في 180 لقاء مع المرينجي، أي أن بنزيما على بُعد هدف واحد من احتلال المركز السادس في قائمة هدافي ريال مدريد بالليجا.

ومن المقرر أن يشارك المهاجم الفرنسي في مباراة إيبار المقبلة التي ستقام في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، وهي ما تعد فرصة جيدة لبنزيما لهز شباك الخصم وإزاحة بوشكاش من مركزه.

سجل بنزيما أمام جالطة سراي
وبالنظر إلى أرقام وأداء بنزيما بالأمس فيبدو أن هز شباك الخصوم لم يعد صعبًا على اللاعب كما كان في السابق.

وسدد كريم بالأمس الكرة على مرمى الخصم في ست مناسبات مختلفة، منها ثلاث على المرمى، كما مرر الكرة في 51 مناسبة مختلفة منها ست تمريرات فقط خاطئة، هذا بالإضافة إلى تمرير كرة الهدف السادس الذي أحرزه رودريجو.

زر الذهاب إلى الأعلى