ريال مدريد يفوز على ليجانيس بخماسية في ليلة ملكية

حقق نادي ريال مدريد فوزًا عريضًا على حساب ضيفه ليجانيس، بخمسة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدوري الإسباني، في المباراة التي استضافها ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل النادي الملكي، وذلك بعد فترة راحة إجبارية، في ظل تأجيل مباراة «كلاسيكو الليجا» أمام نادي برشلونة في الجولة العاشرة من المسابقة، بسبب الاحتجاجات في إقليم كتالونيا على قرار حبس المسئولين عن تنظيم استفتاء استقلال الإقليم في أكتوبر 2017.

ريال مدريد افتتح المباراة بتسجيل هدف مبكر، عبر البرازيلي الشاب رودريجو جويس، وتحديدًا في الدقيقة 7، بعد تمريرة من كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء، قابلها رودريجو من داخل منطقة الجزاء بتسديدة في شباك الضيوف.

وبعد أقل من دقيقة، سجل توني كروس الهدف الثاني للميرنجي، بعد عمل فردي رائع من بنزيما، الذي توغل داخل منطقة جزاء ليجانيس، ومرر الكرة نحو الألماني، الذي سبق كينيث أوميرو مدافع ليجانيس، ووضع الكرة في مرمى سوريانو.

وبعد فترة من الهدوء، سجل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 24، بعد تعرض إيدين هازارد لعرقلة من حارس ليجانيس، ليمنح قائد الميرنجي فريقه ثقة إضافية من حصد النقاط الثلاث.

واستمرارًا للسيطرة، سجل كريم بنزيما الهدف الرابع في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، حصل عليها لوكا مودريتش بعد تعرضه للعرقلة من كينيث أوميرو، انبرى لها الفرنسي ليسجل الهدف السابع له في الليجا هذا الموسم.

واختتم ريال مدريد أهداف المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عبر الصربي لوكا يوفيتش، الذي سجل هدفه الأول مع الميرنجي، بعد كرة عرضية من كارفاخال، قابلها يوفيتش بضربة رأس في الشباك.

وخلال المباراة، سيطر ريال مدريد على الكرة بنسبة وصلت إلى 61%، وقام لاعبوه بـ 22 تسديدة على مرمى سوريانو، جاء منها 11 بين القائمين والعارضة، و6 بعيدة عن المرمى، و5 تصدى لها دفاع الضيوف، وحصل لاعبوه على 8 ركلات ركنية.

أما ليجانيس، فاستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 39%، وقام لاعبوه بـ 5 تسديدات فقط نحو مرمى تيبو كورتوا، جاء منها 3 على المرمى، تصدى لهم الحارس البلجيكي، و2 خارج المرمى، وحصل لاعبوه على 3 ركلات ركنية.

وقام لاعبو ريال مدريد بـ 619 تمريرة منها 546 تمريرة صحيحة بنسبة 88%، فيما قام لاعبو ليجانيس بـ 385 تمريرة منها 308 تمريرة صحيحة، بنسبة 80%.

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 21 في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة المتصدر، فيما واصل ليجانيس تواجده في المركز الأخير في جدول ترتيب الليجا، بعدما تجمد رصيده عند 5 نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى