منتخب البرازيل يمنح رودريجو جويس مكافأة

حصل البرازيلي الشاب، رودريجو جويس، لاعب ريال مدريد، على مكافأة ستسطر في مسيرته الكروية، بعد أدائه القوي مع المرينجي أمام جالطة سراي، خلال منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتتمثل هذه المكافأة في استدعائه لأول مرة لقائمة منتخب السامبا تحت قيادة تيتي، للمباريات الودية أمام الأرجنتين يوم 15 نوفمبر المقبل في المملكة العربية السعودية، ويوم 19 نوفمبر أمام كوريا الجنوبية في أبو ظبي.

ودخل اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا قائمة المنتخب البرازيلي بصحبة زميليه في النادي الملكي، وهما إيدير ميليتاو وكاسيميرو، فيما غاب مارسيلو وفينيسيوس عن هذه القائمة.

وانضم أيضًا لاعبان من أتليتكو مدريد وهما لودي وفيلبي، وإيمرسون لاعب ريال بيتيس وآرثر لاعب برشلونة، بينما خرج نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان من القائمة نظرًا لإصابته.

وبهذا الطريقة، يتفوق رودريجو على مواطنه فينيسيوس وربما يكسب ثقة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، في الخط الهجومي إلى جانب كريم بنزيما، لا سيما أن الأرقام تأتي في صالح جويس.

مشاركة رودريجو جويس في التشامبيونزليج جعلته سابع أصغر لاعب يشارك في البطولة بعمر 18 عامًا و286 يومًا، الأمر الذي فعله من قبل نجوم كبار مثل، إيتو وفاران وكاسياس وفينيسيوس وراؤول وخيسي رودريجيز.

جدير بالذكر أن رغبة الاتحاد البرازيلي من استدعاء الثنائي الملكي هو المشاركة في الألعاب الأولمبية التي تحتضنها قارة أمريكا الجنوبية تحت 23 عامًا والتي تقام في كولومبيا خلال الفترة من 15 يناير إلى 2 فبراير 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى