كورتوا.. من القمة في أتلتيكو إلى القاع في ريال مدريد

قدم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني أداءً متراجعًا أمام كلوب بروج البلجيكي، مما جعله واحدًا من ضمن اللاعبين المسؤولين عن كارثة الشوط الأول للمرينجي، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وعلى الرغم من عدم كونه مسؤولاً بطريقة مباشرة عن الأهداف إلا أنه كان ضحية لطريقة دخولها، ففي كرة الهدف الأول سقط تيبو على الأرض في المقابل لم يتحكم إيمانويل دينيس في توازنه أثناء تسديد الكرة، التي سكنت شباك كورتوا ببطء.

وفي الهدف الثاني، ظهر دينيس وكأنه على وشك السقوط ولكنه نجح في الحفاظ على توازنه وسدد الكرة من أعلى كورتوا على الرغم من طوله البالغ 1.99 سم بعد سقوطه على الأرض بسرعة كبيرة مرة أخرى.

ولم يسلم الحارس البلجيكي من غضب الجماهير التي أطلقت صافرات الاستهجان ضده بعد تلقيه الهدف الثاني، بالإضافة إلى عدم مشاركته في الشوط الثاني للمباراة إثر شعوره بدوار وآلام في معدته، الأمر الذي جعل زين الدين زيدان يمنح الفرصة للفرنسي ألفونسو أريولا للنزول بدلاً منه.

ويشير الرسم البياني لأرقام كورتوا في مسألة استقباله الأهداف، خطًا واضح الانخفاض، بداية من فترته مع أتلتيكو مدريد حتى ريال مدريد الآن، الأمر الذي سنوضحه لكم في الأسطر القادمة:

أتلتيكو مدريد

تعتبر فترة أتلتيكو مدريد هي قمة مسيرته الكروية، الفريق الذي شارك معه لمدة 3 مواسم على سبيل الإعارة من نادي تشيلسي الإنجليزي، وخلال هذه الفترة كان يستقبل 0.81 هدف كل مباراة، وحرس عرين الروخيبلانكوس في 154 مباراة، واستقبلت شباكه 125 هدفًا، والأبرز في هذا الأمر هو الحفاظ على نظافة شباكه في 76 مباراة.

تشيلسي

شارك كورتوا نفس عدد المباريات التي لعبها مع الأتلتيكو بإجمالي 154 مباراة، ولكنه استقبل أهدافًا أكثر برصيد 152 هدفًا، أي بمعدل 0.98 هدف في كل مباراة، واستطاع المحافظة على نظافة شباكه في 58 مباراة.

ريال مدريد

يسجل كورتوا أسوأ أرقام في هذه الفترة، ومنذ وصوله إلى المرينجي في الموسم الماضي، شارك الحارس البلجيكي في 43 مباراة، واهتزت شباكه في 59 مناسبة، أي بمعدل 1.34 هدف في المباراة الواحدة، وهذه الإحصائية تعتبر الأعلى عبر مسيرته الكروية، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 12 مباراة فقط، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا استقبل 5 أهداف من خلال 8 تسديدات على مرماه.

منتخب بلجيكا

أظهر كورتوا مع منتخب بلاده أرقاما لا يمكن الشك بها، ففي 76 مباراة استقبل فقط 50 هدفًا، وبمعدل 0.65 هدف في كل مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى