أرقام زيدان مع يوفنتوس وريال مدريد «تُكذب مقارنته ببداية هازارد»

يمر البلجيكي إيدين هازارد، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بفترة صعبة للغاية، إذ لم يتمكن إلى الآن من استعادة مستواه الذي كان عليه قبل تعرضه لإصابة قبيل أيام قليلة من انطلاقة الموسم الجاري.

ويعي هازارد نفسه أن هناك العديد من الشكوك حول المستوى الذي يقدمه بعد أن انضم إلى العملاق المدريدي، إذ أدلى بأحد التصريحات المتعلقة بهذا الشأن في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة التي ستجمع ريال مدريد بفريق كلوب بروج البلجيكي ضمن منافسات ثاني جولات دوري أبطال أوروبا قائلًا: «الجمهور ينتظر مني الكثير وأنا أيضًا أنتظر هذا الأمر، أنا قادر على القيام بعملي بشكلٍ أفضل، دائمًا ما ستكون هناك انتقادات».

وأما بالنسبة إلى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب «المرينجي»، فقال في تصريحاته عن اللاعب: «لن أعطيه أي نصيحة، فقد حدث لي الأمر نفسه وكنت أتحلى بالهدوء، كنت أدرك أن الأمور ستسير على ما يرام بمرور الوقت، وكانت حالتي أسوأ منه عندما ذهبت للعب في إيطاليا، فهناك احتجت إلى 3 شهور للاندماج مع الفريق».

ليس هناك أدنى شك أن أيام زيدان الأولى رفقة يوفنتوس الإيطالي لم تكن سهلة، ولكن الظروف لم تكن في صفه آنذاك، إذ كان يبلغ من العمر 24 عامًا وكان قادمًا من الدوري الفرنسي، الذي كان ضعيفًا حينئذ، وكانت تلك بمثابة أولى خبرات زيدان الدولية، هذا بالإضافة إلى الضغوطات التي عانى منها نظرًا للمبلغ المالي الكبير الذي دفعته إدارة «البيانكونيري» نظير الحصول على خدماته والذي بلغ آنذاك 4 ملايين يورو.

أسابيع زيدان الأولى مع يوفنتوس

وفي أسابيع زيدان الأولى مع «السيدة العجوز» دفع به مدرب الفريق الإيطالي مارشيلو ليبي بخط الوسط رفقة كونتي وديشامب، وهو ما أثر بالتأكيد على مستوى الفرنسي.

وفي أول شهرين لزيدان بتورينو شارك في 10 مباريات من إجمالي 12، منها 6 شارك فيها جميعًا، واستطاع خلال تلك الفترة تسجيل هدف بمرمى إنتر ميلان في لقاء الديربي، هذا بالإضافة إلى قيامه بـ 4 تمريرات حاسمة منها 3 في مباراة فريق رابيد فيينا النمساوي، وقد حدث هذا الأمر عندما دفع به ليبي خلف أليساندرو ديل بييرو.

وفي شهر نوفمبر من العام نفسه مرر «زيزو» كرة حاسمة في لقاء نابولي وشارك في ثلاث مباريات كاملة من أصل سبعة.

وإليكم ما قدمه زيدان في أول ثلاثة شهور له مع يوفنتوس:
الدوري الإيطالي: شارك في 8 مباريات من أصل 9، منها 5 لقاءات كاملة، سجل خلالها هدفين.

دوري أبطال أوروبا: شارك في 4 مباريات من أصل 5، منها لقاءان كاملان، مرر خلالها 3 كرات حاسمة.

كأس إيطاليا: شارك زيدان في مباراتين من أصل خمسة، منها واحدة كاملة، لم يقدم خلالها شيئًا.

كأس الإنتركونتيننتال: شارك زيدان في تلك المباراة بأكملها ولم يسجل أو يصنع أهدافًا.

اقرأ أيضًا: زيدان: «نعيش تجربة سيئة للغاية»
مقارنة بداية زيدان مع هازارد في ريال مدريد
على الرغم من اختلاف بداية زيدان مع «المرينجي» عن بداية هازارد، فإن هناك تشابهًا بينهما: فزيدان كان قد انضم إلى ريال مدريد وهو يبلغ من العمر 29 عامًا، بينما يبلغ البلجيكي من العمر 28 عامًا، وعلى مستوى الخبرة الدولية فالفرنسي تمتع بخبرة كبيرة آنذاك رفقة يوفنتوس، هذا بالإضافة إلى تتويجه بكأس العالم رفقة منتخب فرنسا.

وأما بالنسبة إلى هازارد فيتمتع هو الآخر بخبرة دولية كبيرة، إذ قدم مستويات رائعة رفقة تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلاده وتُوج بالعديد من البطولات المحلية والدولية.

وبمقارنة مستوى وأرقام زيدان وهازارد، فالفرنسي بالتأكيد كان الأفضل، ففي أول 8 لقاءات له استطاع هز شباك الخصم في أربع مناسبات، هذا بالإضافة إلى تمريرته الحاسمة في أولى مبارياته مع ريال مدريد التي جمعته بريال سرقسطة في كأس ملك إسبانيا.

وعلى الرغم من ابتعاد زيدان عن المشاركة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في أول موسم له، فإنه شارك في 17 مباراة من إجمالي 25 في أول 3 شهور له مع «الملكي»، منها تسع مباريات كاملة، واستطاع خلالها تسجيل 5 أهداف ومرر 4 كرات حاسمة.

على صعيد آخر شارك هازارد في 4 مباريات من الـ 8 التي خاضها الفريق إلى الآن، منها مباراة واحدة كاملة كانت أمام إشبيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى