ازمة التصريحات بين بيكي وادارة برشلونة تشتد

شهدت الساعات الماضية اشتعالًا كبيرًا في الأزمة الحالية، بين مدافع فريق برشلونة الإسباني، والقائد الثاني للفريق جيرارد بيكيه، وبين مجلس إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو من جهة، ووسائل الإعلام في كتالونيا من جهة أخرى.

وتسيطر على مجلس إدارة نادي برشلونة حالة من الغضب الشديد بعد التصريحات التي خرجت من اللاعب وانتقد فيها المجلس، عقب الفوز الأخير للفريق على خيتافي بثنائية نظيفة، ضمن بطولة الدروي الإسباني الدرجة الأولى، ليستعيد البارسا نغمة الانتصارات من جديد.

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر غريمه التقليدي ريال مدريد، ونقطة واحدة عن صاحبي المركزين الثاني والثالث غرناطة وأتلتيكو مدريد.

ماذا قال جيرارد بيكيه بحق إدارة برشلونة؟

وكشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين، عن أن بارتوميو أرسل إلى بيكيه من أجل عقد جلسة للتحدث معه خلال الساعات المقبلة، بشأن تصريحاته، ويريد توضيحات من اللاعب بشأن ما قاله، والذي تسبب في حالة من الجدل واللغط والاستياء داخل مجلس إدارة النادي.

وكان اللاعب انتقد في تصريحاته عقب المباراة، مقالًا تم نشره يوم الخميس الماضي، في صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية والمقربة من مجلس إدارة النادي، وفي هذا المقال تم انتقاد العشاء الذي جمع بعض لاعبي الفريق في الأسبوع الماضي.

وقال بيكيه في تصريحاته إن أحد مسؤولي مجلس إدارة النادي وراء نشر هذا المقال، وطالب المجلس بمساندة اللاعبين والفريق حتى يعود لطريق الانتصارات من جديد، وحذر من ثورة غضب داخل غرفة ملابس الفريق الكتالوني.

وأذاع «راديو كتالونيا» ظهر اليوم الإثنين، أن بارتوميو قام باستدعاء المدافع لاجتماع عاجل، لتوضيح تصريحاته واتهاماته لمجلس الإدارة خلال الساعات الماضية.

وأضاف بيكيه في تصريحاته: «نحن نعرف الفريق ونعرف الصحف التي يسيطر عليها ونعرف صاحب كل من يكتب مقالًا لانتقاد اللاعبين حتى لو لم يضع اسمه عليه، ولكننا لن نغضب وسنحاول أن نؤدي بشكل أفضل ونجلب الألقاب لبرشلونة».

وكان لاعبو برشلونة قد منعوا بعض الصحفيين من السفر معهم ضمن بعثتهم إلى مدريد لخوض مباراة خيتافي بعد الانتقادات القوية التي تعرضوا لها.

يأتي هذا في الوقت الذي أصدرت فيه رسميًا نقابة الصحفيين في كتالونيا اليوم الإثنين بيان إدانة ضد تصريحات جيرارد بيكيه الأخيرة، وطالبت إدارة برشلونة بتوضيحات حوله.

كما كتب مدير صحيفة «موندو ديبورتيفو» مقالًا ضد مدافع برشلونة جاء عنوانه: «بيكيه على خطأ» وأعرب عن أسفه لما ردده اللاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى