ستيرلينج وجوارديولا يدافعان عن سيلفا في واقعة ميندي

تسببت نكتة بين لاعبي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي البرتغالي بيرناردو سيلفا والفرنسي بينجامين ميندي على مواقع التواصل الإجتماعي إلى صداع ومشكلة بالنسبة للمهاجم البرتغالي.

كان بيرناردو سيلفا قد نشر صورة لزميله في المان سيتي بينجامين ميندي وهو طفل بجوار صورة لشعار منتج «كونجيتوس»، وكتب عليها بالنص: «هل يمكنكم تخمين من هو من؟»، وعلق الكثير من المتابعين باستخدام وجه التعبير الذي يضحك.

ومنتج «Conguitos» هو مشهور بالنسبة للأطفال في أوروبا وخاصة إسبانيا وهو عباراة عن حبيبات من الشكولاتة ويظهر الشعار من الخارج صورة طفل صغير بلون الشيكولاته ولديه بطن كبيرة.

أما بالنسبة لميندي فاتخذ هذا الموضوع أيضا كباقي المتابعين على سبيل الضحك والدعابة وقام بالتعليق على هذا الأمر وكتب: «النتيجة الآن 1-0 لصالحك (بيرناردو)».

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم يقوم حاليا بالدراسة والتحقيق في هذا الأمر ويقترح فرض عقوبات خاصة بعدما قدمت حملة «كيك أت أوت» شكوى ضد بيرناردو سيلفا بسبب هذا الأمر.

و«كيك أت أوت» هي مؤسسة انطلقت في عام 1997 وتعمل ضمن قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع لمناهضة التمييز والعنصرية والتحفيز على العمل الشامل والتغيير الإيجابي، وهذه المنظمة رأت أن ما نشره بيرناردو سيلفا يدعوا إلى العنصرية في الكرة الإنجليزية.

وقام سيلفا بالتعليق على هذه الشكوى على حسابه الشخصى على موقع «تويتر» وكتب: «لم يعد بإمكانك المزاح مع زميلك…»، وهذا جاء بعدما قام بحذف التدوينة السابقة التي أثارت غضب الحملة ضده.

والآن خرجت أسماء كبيرة من فريق مانشستر سيتي للدفاع عن زميلهم والتأكيد على أن ما حدث مجرد مزاح مع ميندي، وكان أخر هؤلاء المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج، والذي يعتبر أحد أكثر اللاعبين مناهضة ضد العنصرية والتمييز في كرة القدم الإنجليزية.

وعلق رحيم ستيرلينج على هذا الأمر وكتب: «من المحزن أن نرى شخصا مثل بيرناردو سيلفا يشعر بالإحباط طوال الإسبوع، إنه ليس كذلك، إنهم أصدقاء مقربون ومن المحزن أن نرى هذا، فهو لم يرتكب خطأ، لكن في الوقت نفسه، إذا تم فهم أو الاعتقاد بأنه قد ارتكب خطأ فيجب أن نكون أكثر ذكاءً في فهم ما يتم نشره على وسائل التواصل الإجتماعي».

وتابع ستيرلينج دفاعه عن زميله البرتغالي، مضيفا: «كل ما نفعله يتم الحكم عليه بسرعة كبيرة وهذا الموقف محزن للغاية، فبيرناردو لم يستخدم أبدا أي مصطلح سلبي للإشارة إلى لون جلد ميندي وهذا هو الأمر المهم، فهو فقد أراد أن يمزح، وربما لم تكن المزحة الأفضل، ولكن يجب فهم أنها لم تكن بنية سيئة».

خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة ضد إيفرتون، خرج المدرب الإسباني بيب جوارديولا أيضا مدافعا عن بيرناردو سيلفا بسبب تغريدته التي أثارت الجدل، وقال: «أنا لم أتحدث عن وسائل التواصل الإجتماعي مع اللاعبين، وما حدث مع بيرناردو كان واضحا، و

إذا وأعتقدوا أن بيرناردو من هذا النوع من اللاعبين، فهم مخطئين للغاية، فالاتحاد الدولي سيقيمون هذه التغريدة، فأنا أعرفه منذ ثلاث سنوات».

وأعرب: «ميندي يعتبر أخ لبيرناردو والعكس صحيح، إذا غضب أحد بسبب تغريدة، فعليه التعرف على بيرناردو هو شخص رائع».

زر الذهاب إلى الأعلى