سبورتينج لشبونة يدافع عن نفسه ويرد على تصريحات والد أنسو فاتي

فاجأ والد اللاعب الشاب إنسو فاتي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، أمس السبت، بأن حلم نجله هو اللعب بقميص منتخب البرتغال، وذلك بعد ساعات قليلة من حصول اللاعب على الجنسية وجواز السفر الإسباني فهو بذلك يفتح الأبواب حول مشاركته مع منتخب إسبانيا لخوض مونديال البرازيل تحت 17 عاما.

وخرج بوري فاتي، والد النجم الشاب الصاعد في حوار مع صحيفة «أ بولا» البرتغالية وكشف عن رغبته ورغبة ابنه، قائلا: «كان حلمي أن أرى ابني يلعب مع البرتغال، وأعتقد أن هذا أيضا حلمه، ولكن الآن الأمر صعب».

وخلال حواره ولد لاعب برشلونة أيضا كشف أن ابنه كان قريب من الانضمام إلى نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي عندما تأخرت إدارة برشلونة في تجديد عقده، قائلا: «اتصل بي صديق مقرب من سبورتينج لشبونة، روي كاستيليرو، من أجل ضم أنسو مع النادي البرتغالي، وفي الصيف الماضي سافرت إلى المدينة الرياضية لسبورتينج لشبونة للحديث عن هذة الإمكانية، واجتمعت مع الإدارة ولكنني أندهشت عندما قالوا لي أنهم يفكرون في تسجيله في فريق الشباب».

وتابع: «كنت استمع لمدة 20 دقيقة ولكني أعتقدت أنها مزحة لأن برشلونة ضمن لي أن أنسو سيلعب مع فريق برشلونة ب. فلم يكن الأمر يستحق السفر من برشلونة إلى لشبونة لسماع هذا العرض، وعدت إلى إسبانيا ولم أتحدث إلى سبورتينج مرة أخرى».

وأثارت تلك التصريحات مسؤولي نادي سبورتينج لشبونة واندفعوا لتفسير حقيقة هذا الأمر أمام جماهيرهم والرد على ما قاله والد أنسو فاتي، وذلك عبر بيان رسمي للنادي.

وجاء البيان الرسمي لسبورتينج لشبونة، كالتالي: «النادي لم يعترف فقط بالقوة التي يمتلكها اللاعب والتي يعرفها الجميع الآن، بل وحاولنا أيضا تحفيزه على الانضمام إلى مقر اقامتنا والاجتماع بمدرائنا، وهو ما حاولت العديد من الأندية فعله ولم تنجح في ذلك. ومكنا نعلم أن عملية تجديد عقده مع برشلونة كانت متوقفة ولذلك بدأنا العمل على ذلك».

وتابع البيان: «وقمنا فقط بتحليل سياستنا التدريبية لإدراك أن فرقنا مكونة من لاعبين من مختلف الأعمار بغض النظر عن المستوى. ومن يقول بأن اللاعب كان سيبقي مع فريق الشباب فهذا يدل على أنه لا يعرف الواقع الحالي لنادينا. ويوجد لاعبون يبلغون من العمر 16 عاما في فريق الشباب تحت سن 23 عاما ولاعبين يبلغون 18 عاما في الفريق الأول».

وواصل: «بالإضافة إلى ذلك، من الضروري القيام بحسابات النادي بشكل جيد، لأنه لا يمكن للاعب المشاركة في فريق الشباب وبالفعل ليس لدية العمر المناسب لذلك (أنسو ولد في 2002 ولهذا يتعين أن يلعب مع فريق الشباب تحت 19 سنة)».

وجاء أيضا في البيان: «هذه بعض النقاط التي يجب توضيحها وخلاف ذلك قد تعتقدون أن مهمتنا لاقتناء المواهب لا تعمل. ولسوء الحظ، ليس من الممكن دائما توظيف اللاعبين الجيدين الذين نحددهم سريعا لأنه لا يمكننا أن ننسى قدرتنا المالية».

زر الذهاب إلى الأعلى