المنتخب الأمريكي يواصل السقوط في مونديال السلة

سقط المنتخب الأمريكي العملاق في مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، بعد خسارته أمام نظيره منتخب صربيا بنتيجة 94/89، في مفاجأة جديدة لسيد «رياضة العمالقة» بعدما تجرع مرارة الهزيمة أيضاً في مواجهات دور الثمانية أمام المنتخب الفرنسي، ضمن منافسات كأس العالم 2019 لكرة السلة المقامة حالياً في الصين.

وانتهت المباراة بفارق 5 نقاط للمنتخب الصربي، بعدما كان الفريق الصربي قد أنهى الشوط الأول متقدما بفارق 44/40.

دخل المنتخبان النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم كأبرز المرشحين للفوز باللقب بعدما بلغا نهائي البطولتين الكبيرتين الأخيرتين، مونديال 2014 وأولمبياد ريو 2016 حين انتصر الأمريكيون في المناسبتين.

ودفع المنتخب الأمريكي ثمن مشاركته في المونديال، بفريق بلا غالبية نجوم دوري المحترفين NBA، وخرج الأربعاء من ربع النهائي على يد فرنسا، فيما انتهى مشوار صربيا الثلاثاء في الدور ذاته على يد الأرجنتين.

وفشل لاعبو المدرب الفذ جريج بوبوفيتش في تحقيق فوز معنوي في مباراة قد تكون قبل الأخيرة لهم مع المنتخب (يلعبون الجمعة في مباراة تحديد المركز السابع)، أو أقله بالنسبة لغالبيتهم، لكنهم عجزوا عن مقارعة المنتخب الصربي رغم تمكنهم من العودة بقوة اإلى اللقاء بعد بداية كارثية وتخلف في الربع الأول بفارق 25 نقطة.

وثأر المنتخب الصربي لخسارته مواجهاته الثلاث الأخيرة ضد المنتخب الأمريكي (دور المجموعات والمباراة النهائية في أولمبياد ريو 2016، ونهائي مونديال 2014)، وحقق فوزه الأول على الأمريكيين منذ ربع نهائي مونديال 2002 حين أخرجهم من البطولة المقامة على أرضهم.

ويدين المنتخب الصربي بشكل خاص إلى بوجدانوفيتش الذي تألق من خارج القوس بتسجيله سبع ثلاثيات من أصل 17 محاولة، منهيا اللقاء بـ28 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما ساهم نيكولا يوكيتش بـ17 نقطة وفلاديمير لوسيتش بـ16.

زر الذهاب إلى الأعلى