كومباني يغيب عن مباراة تكريمه!

قام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بتنظيم مباراة خيرية لتكريم أسطورته، وقائده السابق، البلجيكي فينسنت كومباني، من أجل توديع جماهير ملعب «الاتحاد»، بعد قراره بمغادرة النادي في نهاية الموسم الماضي، والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي.

المباراة المقرر إقامتها مساء الأربعاء، تجمع بين أساطير نادي مانشستر سيتي ونجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، كان من المفترض أن تكون مباراة للاستمتاع بتسعين دقيقة من كرة القدم، لكن الغريب أن كومباني لن يشارك في مباراة تكريمه بسبب الإصابة.

ويبدو أن لعنة الإصابات التي أثرت بشكل كبير على مسيرته رفقة مانشستر سيتي أبت إلا أن تلاحقه مرة أخرى قبل مباراة تكريمه، حيث كشف لاعب ومدرب نادي أندرلخت البلجيكي تعرضه لإصابة عضلية ستمنعه من المشاركة على ملعب الاتحاد.

وقال كومباني في تصريحات قبل المباراة: «للأسف، لن أتمكن من بدء مباراة اليوم أو حتى المشاركة فيها، هذا أمر طبيعي بالنسبة لي، لقد تعرضت لإصابة عضلية بسيطة، لذا لم أتمكن من المخاطرة، وستشاهدون العديد من اللاعبين الرائعين».

وتابع القائد السابق لمانشستر سيتي: «إنه احتفال لتوديع الجماهير، وليس علي أن أكون في الملعب، إنه سبب لا يصدق».

وقرر كومباني أن تخصص عائدات المباراة لمبادرة Tackle4Mcr الخيرية، والتي أقامها البلجيكي الدولي مع عمدة مانشستر الكبرى، أندي بورنهام، لمعالجة مشكلة النوم والتشرد في شوارع المدينة الإنجليزية.

المباراة الودية تشهد مشاركة عدد من لاعبي الغريم، مانشستر يونايتد في فريق نجوم الدوري الإنجليزي، ومن بينهم جاري نيفيل وريان جيجز.

وقال كومباني عن الأمر: «كان لدينا خلافاتنا في الماضي، لكن الأمور مختلفة الآن، وإذا كان بإمكاننا التجمع في مثل هذه الأحداث، فإن هذا يجعلنا أقوى».

وخلال مسيرته رفقة مانشستر سيتي، حقق اللاعب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، بالإضافة إلى لقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأربعة ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، ولقبين في بطولة الدرع الخيرية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى