دي يونج… «جوهرة» تبحث عن مركز مناسب في برشلونة

يشهد معقل كامب نو خلال تلك الأيام مناقشة موقف اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج مع برشلونة الإسباني، فليس هناك أحد يشكك في أنه لاعب جيد وعلى مستوى عال في خط الوسط، ولكنه يواجه صعوبة خلال الأشهر الأولى له مع البلوجرانا في إيجاد مركز مناسب له يتألق من خلاله.

كان الدليل على قدرات ذلك، خلال فترة التوقف الدولي للمنتخبات وأدائه الرائع مع منتخب بلاده هولندا، حيث عاد مع المنتخب إلى مركزه المفضل الذي يحب اللعب فيه كلاعب وسط محوري وساهم في قيادة المنتخب البرتقالي للفوز على منتخب ألمانيا في مدينة هامبورج بنتيجة 2-4، محرزا هدفا أيضا.

أما في برشلونة فقد لعب في هذا المركز المفضل له في المباراة الأولى على ملعب سان ماميس أمام فريق أتلتيك بيلباو، ثم فقد مركزه هذا بعد عودة سيرجيو بوسكتس.

وتكمن المشكلة في المزج والجمع بين الثنائي بوسكيتس ودي يونج في وسط ميدان البرسا، لأن بوسكيتس من الصعب سلب منه مركزه المفضل، كما أنه استغل أيضا التوقف الدولي وتألق مع منتخب إسبانيا حيث قدم مباراة رائعة في وسط الميدان مساهما في منح «لا روخا» الانتصار على رومانيا، ليصبح هناك جدل ونقاش حول كيفية الخلط بين الاثنين.

وحول هذا الأمر تحدث رونالد دي بوير، لاعب برشلونة السابق ومدرب فريق الشباب لأياكس أمستردام الهولندي كما يعرف دي يونج جيدا، خلال حواره مع «آس»، قائلا: «رأيت آخر مباريات برشلونة وكان فرينكي يلعب تقريبًا في الجناح. لا أعتقد أن هذا هو مركزه الذي يجب أن يلعبه كلاعب خط وسط محوري، ولا أعرف ماذا سيفعل فالفيردي، ما أعرفه هو أن فرينكي قد يتعين عليه التحلي بالصبر، فبوسكيتس بالفعل قد تقدم في العمر رغم أنه يواصل بنفس الجودة كما هو الحال دائما في الملعب».

يمكنك أيضا قراءة: تعرف على أفضل 11 لاعبًا انضموا للدوري الإسباني وأفضل 11 تركوه

وفي الحقيقة كانت أرقام دي يونج في مباراة ألمانيا-هولندا في مركز الوسط المحوري رائعة للغاية وبعيدة كل البعد عن أرقامه التي سجلها مع برشلونة في مبارياته الأولى.

فأمام الألمان، لعب دي يونج 95 دقيقة سجل خلالها هدف وتصدر المشهد في 81 تدخل على الكرة في المباراة، وقام بتمريرات ناجحة بنسبة 93% (66 تمريرة ناجحة من أصل 71 تمريرة)، كما نجح في القيام بتسديدان بين الثلاث خشبات، ونجح في الحصول على الكرة في 3 مواجهات فردية من أصل 7 مواجهات، وقام بـ 7 تمريرات طويلة ناجحة من أصل 8 تمريرات طويلة.

والآن، عليه التأقلم مع واقع برشلونة «ففلسفة برشلونة ليست جديدة بالنسبة له، ما يحدث هو أنه على بقية اللاعبين فهم طريقة لعبه هو، فدي يونج مختلف عن بوسكيتس، وعلى زملائه التاقلم معه وهو يتأقلم معهم، والأمر الواضح أن لديه موهبة لم نراها منذ وقت طويل، ولذلك أن مقتنع أنه سينتهي به الأمر إلى تحقيق الانتصارات هناك»، علق فرانك دي بوير، الشقيق التوأم لرونالد.

زر الذهاب إلى الأعلى