جماهير ليفيربول تطالب ببيع محمد صلاح

نجح الجناح الدولي المصري محمد صلاح في فرض نفسه نجما مطلقا لفريق ليفربول، منذ انتقاله للنادي الإنجليزي في صيف 2017، قادما من نظيره روما الإيطالي، في صفقة تكلفت نحو 40 مليون يورو.

وعلى عكس ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» رفقة تشيلسي، نجح محمد صلاح سريعا، في التأقلم مع ليفربول، وقاد الفريق للمنافسة بقوة في مختلف البطولات، وتوج اللاعب لموسمين متتاليين هدافاً للبطولة، كما قاد «الريدز» في الموسم الماضي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ليضيف الفريق الإنجليزي العريق اللقب القاري السادس في المسابقة إلى خزائنه.

وخلال الشهور الماضية انتشرت الكثير من الأخبار حول محمد صلاح، ورحيله عن فريق ليفربول إلى أحد الأندية الأوروبية الكبيرة الراغبة في الحصول على خدمات اللاعب، وتم ربط اسمه بقطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك يوفنتوس الإيطالي، وبعض الأندية الأخرى أيضاً.

هل يكرر ليفربول تجربة فيليبي كوتينيو مع محمد صلاح؟

وكشفت تقارير في الساعات الماضية، عن مطالب إلى إدارة ليفربول من أجل بيع النجم المصري خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من المقابل المادي الكبير المنتظر من عائد بيعه، في تدعيم الفريق ببعض اللاعبين الجدد، وتم تحديد مجموعة من اللاعبين القادرين على تعويض رحيل الفرعون المصري في قلعة «الأنفيلد».

ويعد محمد صلاح واحداً من أبرز اللاعبين المعشوقين من قبل جماهير نادي ليفربول، ودائما ما يلقى دعهما في المدرجات، وعلى الرغم من ذلك نشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تقريرا اليوم الثلاثاء نقلاً عن موقع مشجعي ليفربول «روسينج ذا كوب» والخاص بجماهير «الريدز»، يطالبون فيه إدارة النادي ببيع اللاعب.

وقال الموقع أن على ليفربول أن يكرر نفس الحيلة التي اتبعها في 2018 حين باع لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو، إلى برشلونة الإسباني، واستفاد من عائد بيعه الكبير في تدعيم صفوف الفريق بإثنين من أبرز لاعبي العالم حالياً، وهما: المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والحارس البرازيلي أليسون بيكر، واللذان كانا سببا رئيسيا في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا، وخسر الفريق بصعوبة وبفارق نقطة واحدة لقب الدوري الإنجليزي أمام منافسه القوي مانشستر سيتي.

وأوضح الموقع أنه يجب على المدير الرياضي لنادي ليفربول، مايكل إدواردز أن يستفيد من صلاح في الصيف المقبل في تدعيم صفوف الفريق بشكل أكبر.
البدلاء المقترحون لخلافة محمد صلاح في ليفربول
وطرح موقع الجماهيري ثلاثة لاعبين قادرين على تعويض رحيل محمد صلاح، وطالب إدارة النادي بمحاولة التعاقد مع إثنين منهما، وهما:
– الفرنسي كيليان مبابي، نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان

– الإنجليزي جادون سانشو، جناح فريق بوروسيا دورتموند الألماني

– الألماني كاي هافيرتز، لاعب وسط فريق باير ليفركوزن

وقال الموقع: «أثبت ليفربول في السنوات الأخيرة أنه بإمكانه استبدال النجوم، فقد استغنى عن كوتينيو، ونجح بأمواله في صنع اقوى خط دفاع في العالم، وقد أظهر مايكل إدواردز في الفترة الماضية مهارته في بيع وشراء اللاعبين، ويمكن من نصف مقابل بيع محمد صلاح، أن نشتري الشاب المتألق كاي هافيرتز (20 سنة) والذي سجل في الموسم الماضي 17 هدفاً وصنع 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

زر الذهاب إلى الأعلى