كاسيميرو.. الحائط الملكي “القوي، الذي لا يمكن الاستغناء عنه

تركت الفترة التحضيرية لنادي ريال مدريد علامة واضحة، مؤكدة على وجود خلل في خط وسط المرينجي، الأمر الذي طالب بضرورة التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوجبا، ولكن المفاوضات معقدة حتى هذه اللحظة.

هذا الخلل ليس من قبيل الصدفة، بل نتيجة لغياب ركيزة أساسية من صفوف الفريق الأبيض، اللاعب البرازيلي كاسيميرولم يشارك في بداية هذه الفترة مما شكل بعض القلق لدى جماهير ملعب «سانتياجو برنابيو»، خاصة بعد الهزيمة بسباعية أمام أتلتيكو مدريد.

وتركت فترة استعدادات الملكي لموسم 2019-2020 علامات جيدة منها تطور كاسيميرو وقطع إجازته بعد بطولة كوبا أمريكا لإنقاذ فريقه الذي استقبل 16 هدفًا خلال 5 مباريات غاب عنها، وفي أول مباراة بعد عودته مع المرينجي حقق الفريق الأبيض فوزًا بنتيجة هدف نظيف أمام سالزبورج النمساوي.

وجود كاسيميرو في منتصف ملعب كتيبة زين الدين زيدان، بمثابة دعامة قوية من الآلام التي لحقت بهم في مباريات هذا الصيف.

ويعتبر كاسيميرو من اللاعبين المميزين داخل قائمة زيدان، وغيابه عن الفريق يعتبر مأساة، وحالف زيدان الحظ في قدرة كاسيميرو على إزالة نسخته المتواضعة في الموسم الماضي، واستطاع التتويج مؤخرًا مع منتخب السامبا ببطولة كوبا أمريكا وكان من أبرز اللاعبين في منتخب بلاده.

وبرز العديد من اللاعبين داخل ملعب «بالايدوس» أمام سيلتا واتجهت جميع الأنظار نحو الإشادة بأداء جاريث بيل ومارسيلو، على الرغم أن كاسيميرو ساهم في تسجيل هدفين من الأهداف الثلاثية وكان بداية هدف كريم بنزيما الأول والثالث الذي سجله لوكا فاسكيز، وحاول التسديد من خارج صندوق العمليات في مرات عديدة عندما أتيحت له الفرصة.

وازداد الأمان الدفاعي للمرينجي منذ تواجد كاسيميرو في أرضية الملعب، متمثلاً في قطع الكرات وهذا ما يساعد في بناء الهجمات، ودور البرازيلي ليس فقط في الناحية الدفاعية بل لديه مساهمة هجومية بحضور بسيط، لهذا غياب كاسيميرو سيجعل خطوط المرينجي مهددة بالخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى