انتقال كوتينيو إلى بايرن ميونخ يتسبب في فشل صفقة نيمار

كان اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي انتقل مساء أمس الجمعة، لفريق بايرن ميونيخ الألماني، هو الورقة التي يرغب برشلونة في استغلالها لضم مواطنه نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحدثت تطورات كثيرة في صفقة اللاعب البرازيلي نيمار في الأيام القليلة الماضية، بعد أسبوع حاول فيه فريقا برشلونة وباريس سان جيرمان التوصل إلى اتفاق.

ولكن صفقة انتقال كوتينيو إلى النادي البافاري عقدت الأمور، خاصةً أن كوتينيو لاعب برشلونة، كان اللاعب الأبرز في صفوف النادي الكتالوني الذي وافق على اللعب في باريس سان جيرمان.

ولكن يظل موقف نادي العاصمة الفرنسي باريس سان جيرمان، وفقًا لمعلومات من صحيفة «ليكيب» الفرنسية، كما هو.

حيث طلب النادي الباريسي مبلغًا وقدره 100 مليون يورو للتخلي عن نيمار، وليس هذا فقط، بل طلب كذلك الحصول على لاعبين من برشلونة داخل الصفقة.

وكانت التقارير الصحفية الأخيرة أكدت أن النادي الكتالوني عرض على باريس سان جيرمان 60 مليون يورو بالإضافة إلى البرازيلي فيليبي كوتينيو والكراوتي إيفان راكيتيتش، مقابل الحصول على نيمار.

فبعد التوقيع مع اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج قادمًا من أياكس أمستردام مقابل 75 مليون يورو، وضم الفرنسي أنطوان جريزمان بـ 120 مليون يورو من أتلتيكو مدريد، أصبحت ميزانية برشلونة محدودة للغاية.

فلا يستطيع النادي الكتالوني إنفاق أكثر من 40-50 مليون يورو، وحتى بعد رحيل كوتينيو، فإن النادي الكتالوني في نفس الوضع الذي كان عليه سابقًا.

ولكن مع لاعب دخل بالفعل ضمن صفقة التعاقد مع نيمار مع باريس سان جيرمان، ولكنه الآن رحل عن صفوف النادي الكتالوني، لن يستطيع برشلونة زيادة قدرته الاقتصادية بشكل كبير.

ويتبقى الخيار الأخير لبرشلونة في حالة رغبته الشديدة لضم نيمار، هو دخول الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي في الصفقة، ولكن رغبة اللاعب هي النجاح مع برشلونة، وبالتالي أصبح سيناريو ضم نيمار شبه مستحيل بالنسبة لجوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي، وفي فرنسا يتساءلون ما إذا كان ريال مدريد سيدخل في المشهد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى