موراتا يستعد لمواجهة تحد جديد في أتلتيكو مدريد بالقميص رقم 9

يواجه ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، تحديا جديدا هذا الموسم بالقميص رقم ‘9’ الذي سبق وارتداه أساطير أمثال خوسيه أولو جاراتي وفرناندو توريس مع الروخيبلانكوس، ما يضع عليه مسؤولية كبيرة بين صفوف الأتلتي الذي انضم إليه منتصف الموسم الماضي.

وعقب رحيل الفرنسي أنطوان جريزمان الذي كان أفضل هدافي الأتلتي خلال المواسم الخمسة الأخيرة قبل انتقاله هذا الصيف لبرشلونة، بات أتلتيكو بحاجة لمن يعوض هذا الغياب -133 هدفا في خمس سنوات-، في حين يتركز الضغط على موراتا ودييجو كوستا والبرتغالي الشاب جواو فيليكس.

وفي إطار المنافسة الشرسة على مكان دائم في تشكيلة سيميوني، سيواجه موراتا الآن تحديا جديدا يتمثل في إثبات ما أظهر منه جزءا الموسم الماضي بعدما سجل ستة أهداف وصنع آخر في 17 مباراة خاضها أساسيا.

وعن ذلك الموسم، قال مهاجم تشيلسي وريال مدريد سابقا، في تصريحات لـ(إفي): «العام الماضي وصلت لأتلتيكو في منتصف الموسم، لم يكن التأقلم سهلا وكانت هناك الكثير من الأمور ربما لم أفهمها جيدا فيما يتعلق بأسلوب اللعب».

وأضاف اللاعب صاحب الـ26 عاما: «هناك عملية إندماج لم تكلفني كثيرا بفضل زملائي والجميع بالفريق، لكنني أشعر الآن بأنني مستعد للأفضل».

وبعدما خاض الموسم الماضي بالقميص رقم 22، يتحمل موراتا في الموسم الجيد مسؤولية القميص رقم 9 وهذا يمثل اعترفا بالموهبة ولكنه يحمل ضغط أيضا على اللاعب الإسباني في نادي بحجم أتلتيكو.

وفي هذا الإطار، قال: «هذا أمر هام للغاية بالنسبة لي ويعني لي الكثير. لدي قمصان الأتلتي التي تحمل رقم 9 منذ كنت صغيرا حين كان يرتديها فرناندو توريس. إنني سعيد للغاية».

وأردف: «هذا شرف كبير ومسؤولية كبيرة أيضا ومتيقن من أنني سأقدم كل ما عندي من أجل هذا القميص ومن أجل الدفاع عن درع النادي. بالعمل الذي يعد الأمر الوحيد الذي أستطيع ضمان القيام به، ستأتي باقي الأمور».

وأكد موراتا أنه لا يوجد تحديات شخصية أو فردية بالنسبة له، مشيرا إلى أن تركيزه ينصب على التحديات الجماعية.

وقال: «هذه كرة قدم، بالتأكيد أريد تسجيل كل الأهداف الممكنة لكن الأهم بالنسبة لي هو الفريق. الهدف هو الفوز بالألقاب وليس تسجيل الأهداف أو تحقيق إنجازات فردية. هدفي وهدف الجميع يجب أن يكون الفوز».

وانضم موراتا لأتلتيكو، الذي تأهل بين صفوف ناشئيه، في يناير الماضي قادما من تشيلسي الإنجليزي الذي انتقل إليه في صيف 2017 من ريال مدريد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى