برشلونة يضحي بفيدال من أجل استعادة نيمار

مازال برشلونة يبحث عن طرق للوصول لاتفاق مع باريس سان جيرمان من أجل عودة البرازيلينيمار دا سيلفا إلى ملعب «الكامب نو»، قبل إغلاق سوق الانتقالات في ٢ سبتمبر المقبل.

ولم يسفر الاجتماع الأخير مع الفرنسيين الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي عن أي شيء، بعدما سافر وفد من النادي الكتالوني بقيادة خافيير بورداس وأريك أبيدال وأندري كوريه لتقديم أوول عرض رسمي لسان جيرمان.

بالإضافة إلي أن المفاوضات ستتأخر أيضاً بعدما قرر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس البلوجرانا عدم السفر إلي ليفربول لحضور اجتماع الأندية الأوروبية وهناك كان لديه فرصة للحديث مع ناصر الخليفي مالك النادي الفرنسي.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية عن عرض النادي الكتالوني، مؤكدة أن المسؤولين حاولوا ضم أرتورو فيدال نجم الفريق الإسباني في هذه الصفقة.

ويعتمد العرض بشكل عام على تقديم لاعبين مع مبلغ نقدي بسيط، اللاعب الآخر كان البرازيلي فيليبي كوتينيو، رغبة برشلونة في وضع فيدال ضمن هذه الصفقة جاء بسبب وجود عدة لاعبين في مركز خط الوسط، لهذا يمكن التضحية باللاعب المجتهد من أجل عودة المهاجم البرازيلي.

وقدم البلوجرانا مبلغ قيمته 60 مليون يورو بالإضافة لهؤلاء اللاعبين، الأمر الذي لم يراه مسؤولو ملعب حديقة الأمراء بالجيد، خاصة أنهم يريدون الحصول على مبلغ لا يقل عن 100 مليون يورو بالإضافة إلي اللاعبين.

قيمة فيدال ليست بالعالية مثل بقية اللاعبين وتبلغ نحو ١٥ مليون يورو وفقا لإحصائيات موقع «ترانسفير ماركت» ويمكن لنيسلون سيميدو تحسين المفاوضات في هذه الصفقة، على الرغم من رغبة إرنستو فالفيردي في بقاء اللاعب، قائلاً: «أتمنى بقاءه معنا». خاصة أن الظهير البرتغالي سيكون أساسياً في تشكيلة الفريق إذا لعب سيرجي روبرتو في مركزه الطبيعي وهو منتصف الملعب.

وينتظر برشلونة من نيمار إشارة واضحة من أجل تسريع عملية عودته إلى الكامب نو، وتفيده في الضغط على إدارة فريقه، ولكن يبدو أن البرازيلي لا يريد إغلاق الأبواب أمام الأندية الأخرى أبرزها ريال مدريد، الأمر الذي أكده ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان، قائلا: «كان هناك محادثات ولكن لم يحدث أي تقدم».

من جانب آخر، استبعدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية انضمام عثمان ديمبلي لهذه الصفقة، خاصة أنه كان من ضمن الأسماء الأولى التي ظهرت، تحديداً بعد قدوم أنطوان جريزمان وعودة نيمار الأمر الذي يصعب عليه الحصول على فرصة المشاركة، ولكن في النهاية رفض ديمبلي الدخول في صفقة تبادلية مع نيمار وقرر عدم مغادرة ملعب الكامب نو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى