ستوك سيتي يعلن رحيل بويان كريكيتش

بعد 5 أعوام من رحيله عن برشلونة الإسباني إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي، انتهت مغامرة بويان كريكيتش مع البوترز، بعد أن أعلن النادي تسريحه.

وشارك اللاعب صاحب الـ 28 عامًا، في 85 مباراة مع ستوك سيتي، سجل فيها 16 هدفًا، وكان معارًا منذ 2017 لمادينز الألماني، وديبورتيفو ألافيس الإسباني.

وأصدر بويان بيانًا رسميًا، بعد إعلان خبر رحيله، اليوم الثلاثاء، قائلًا: «إن تسجيل الأهداف أمام فرق مثل ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال، من أفضل الذكريات في مسيرتي المهنية».

وأضاف بويان: «كنت أود أن أقول وداعًا بطريقة أخرى، ولكن في بعض الأحيان لا يمكنك اختيار الطريقة التي تسير بها الأمور».

وتعرض بويان للإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي، أمام روتشديل في يناير 2015، والتي قلصت من موسمه الأول في إنجلترا.

وفي مايو 2018، هبط ستوك سيتي إلى الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى.

ولم يكن الانضمام إلى ستوك سيتي هو المسار الوظيفي المتوقع لبويان كريكيتش، عندما انفجرت موهبته المبكرة في برشلونة عام 2007.

ولعب كريكيتش بجانب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، في النادي الذي نشأ فيه الثنائي، برشلونة، الذي لعب له كريكيتش أكثر من 100 مباراة.

ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن لعب بويان كريكيتش بقمصان روما وايه سي ميلان الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي، ولكنه لم يقدم المستوى المطلوب منه.

وفي بدايته كان اللاعب الشاب وقتها يلقب بـ «ميسي الجديد» أو «ميسي الصغير»، مما سبب له هذا ضغطا كبيرًا جعله لا يستطيع تقديم المتوقع منه، بسبب ارتفاع سقف التوقعات حوله.

ونجح اللاعب الإسباني برفقة الفريق الكتالوني برشلونة، في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى في 2008/2009، والثانية كانت في 2010/2011، كما حصد معهم العديد من البطولات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى