ريال مدريد يضطر إلى تفتيش من جديد في الميركاتو

يبدو أن سوق الانتقالات الصيفي الجاري لم يغلق أبوابه بعد أمام نادي ريال مدريد الإسباني، بعدما أنفقوا 298 مليون يورو في ضم العديد من الصفقات أبرزها ضم البلجيكي إيدن هازارد والصربي لوكا يوفيتش، حيث مازال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يصر على ضم بول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

من المؤكد أيضًا أن الهزيمة المذلة للنادي الملكي أمام نظيره وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بسبعة أهداف مقابل ثلاثة خلال الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، جعلت فلورنتينو بيرز، رئيس الميرينجي، يعيد النظر في سياسة تعاقدات النادي قبل إغلاق الميركاتو في 31 أغسطس المقبل.

ولم يقتصر الأمر فقط على ضم بول بوجبا، بل وأيضا إصابة ماركو أسينسيو والتي ستبعده لحوالي 9 أشهر وكذلك النتائج السيئة للفريق تسببت في الشعور بالحاجة لعقد صفقة أخرى من العيار الثقيل بجانب الفرنسي.

وفي الحقيقة، كانت خطة زيدان هي الاعتماد في تشكيلته الأساسية في الموسم المقبل على أسينسيو فهو لاعب مهم بالنسبة له في مشروعه الجديد، ولكن بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى وشبه انتهى الموسم الجديد بالنسبة له قبل انطلاقه، لجأ النادي للنظر أولا في العناصر التي يمتلكها في محاولة لتعويضه ولم يكن يفكر في الذهاب إلى الميركاتو، ولكن الهزيمة التي تجرعها، فجر أمس السبت، أمام رجال المدرب دييجو سيميوني جعلته يعيد التفكير في إمكانية اللجوء إلى الميركاتو.

وهناك حالة من الهدوء حاليا داخل مكاتب البرنابيو مدركين أن الفريق حاليا لديه مباراتين أخريين لخوضهما؛ يوم الثلاثاء المقبل 30 يوليو سيواجه توتنهام هوتسبير الإنجليزي في الدور نصف النهائي من كأس أودي، وبناء على نتيجة هذه المباراة سيتحدد ما إذا كان سيواجه بايرن ميونيخ الألماني أو فناربخشة في النهائي أو سيلعب مع أحدهما على المركز الثالث، فتلك الفرصتين قد تلعبان دورا مهما في محو الصورة السلبية التي خلفتها الجولة التحضيرية الأمريكية.

وفي حالة فشل فريق زيدان في تحقيق نتائج إيجابية والظهور بشكل جيد خلال تلك المواجهتين، فسيضر فلورنتينو بيريز لتفعيل «الخطة ب» بالتوقيع مع لاعب مهاجم جناح ولاعب خط وسط. والأمر الواضح الآن أنه خط الوسط يمكن أن يتم تدعيمه ببوجبا أو كريستيان إريكسن، الذي توصل من قبل لاتفاق مع ريال مدريد ولكنه قد غضب بعدما تركه النادي وعدم الدخول بجدية لضمه بسبب بوجبا والآن هناك العديد من الأندية الأخرى المهتمة بالتعاقد معه (مانشستر يونايتد، وإيه سي ميلان، وأتلتيكو مدريد، وغيرها).

زر الذهاب إلى الأعلى