جريجوري دوبون.. «تأمين» هازارد ضد الإصابات

قبل أقل من أسبوعين، أعلن ريال مدريد عن التعاقد مع الفرنسي جريجوري دوبون، ليقوم بدور المعد البدني للاعبي النادي الملكي، بعد رحيل الإيطالي أنطونيو بينتوس إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي.

تعاقد ريال مدريد مع جريجوري دوبون جاء بطلب شخصي من زين الدين زيدان المدير الفني للميرنجي، خاصة بعد ضم البلجيكي إيدين هازارد قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي.

مسألة إخراج دوبون من طاقم عمل المنتخب الفرنسي لم تكن معقدة بالنسبة لنادي ريال مدريد، حيث تواصل دوبون مع ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا وأحد أصدقاء زيدان المقربين، وأخبره برغبته في خوض التحدي الجديد في ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وسمح له ديشامب بالرحيل دون دفع أي تعويض مادي، تقديرًا لما قدمه دوبون خلال بطولة كأس العالم 2018، التي توج «الديوك» بلقبها.

ويمتلك دوبون علاقة مميزة للغاية مع هازارد، حسبما أكد الصحفي المخضرم، أوليفييه فوسو، من صحيفة «لا فوا دو نور» الفرنسية، والذي كان يقوم بتغطية أخبار نادي ليل الفرنسي، خلال فترة تواجد هازارد كلاعب في النادي، ودوبون في منصب المعد البدني.

وتحدث فوسو في تصريحات خاصة لـ «آس»، حيث شرح طبيعة العلاقة بين الثنائي: «مع دوبون، لم يتعرض إيدين لأي إصابة، لقد غاب عن مباراة واحدة فقط في الدوري الفرنسي خلال ثلاث سنوات».

وأضاف فوسو: «لقد داوم هازارد على تقديم أداء جيد للغاية، خاصة مع اتباع طرق دوبون في التدريبات».

وبين فترتيه في نادي ليل، حيث كان مدربًا بدنيًا في الفترة من يونيو 1999 وحتى يونيو 2007، ثم محللًا لأداء اللاعبين وقسم تطوير الأداء بين يوليو 2009 ونوفمبر 2017، ذهب إلى جلاسكو، وتحديدًا للعمل في نادي سيلتيك، ثم تولي المهمة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والآن، جلب دوبون طرقه التدريبية إلى ريال مدريد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى