الدوري الإسباني يسير على نهج نظيره الألماني في تكريم البطل

قررت رابطة أندية الدوري الإسباني برئاسة خافيير تيباس تكريم بطل الليجا في الموسم الماضي على الطريقة نفسها التي يقوم بها الدوري الألماني لتكريم حامل اللقب الموسم الماضي.

وتعتبر طريقة تكريم بطل الدوري في البوندسليجا هي أن يلعب المباراة الافتتاحية في الموسم الجديد على أن يتم إقامتها يوم الجمعة وتكون على ملعبه بعكس باقي الدوريات الأوروبية الأخرى، وهذا بالفعل ما حدث خلال السنوات الأخيرة مع بايرن ميونيخ وفي 2012 مع بوروسيا دورتموند، كما يتم بث هذه المباراة الوحيدة تلفزيونيا بشكل مفتوح ومجاني على التلفزيون الألماني.

ونظرا لتتويج بايرن ميونيخ بالنسخة الأخيرة من البوندسليجا فسيفتتح الدوري بمباراته يوم الجمعة 16 أغسطس عندما سيستقبل نادي هرتا برلين.

وجاء قرار رابطة الليجا تقليدا للدوري الألماني حيث سيخوض فريق برشلونة، بطل الدوري الموسم الماضي، المباراة الافتتاحية للموسم الجديد 2019-2020 في يوم الجمعة 16 أغسطس، أمام فريق أتلتيك بيلباو، وهذا قرار يعتبر غريبًا على المشجع الإسباني الذي اعتاد أن يرى البطل دائما يلعب مباراته الأولى يوم السبت أو الأحد.

وعبر تاريخ الليجا الإسباني فقد شهدت من قبل 4 مباريات افتتاحية للدوري تقام يوم الجمعة، ولكن لم يكن البطل مشاركًا في أي منها:

موسم 2017-2018: ليجانيس x ديبورتيفو ألافيس

موسم 2016-2017: مالجا x أوساسونا

موسم 2015-2016: مالجا x إشبيلية

خلال السنوات الأخيرة، الدوري الإيطالي كرم حامل اللقب والذي كان يوفنتوس لعدة سنوات بجعله يفتتح مباريات الدوري ولكن لم يكن يوم الجمعة، ولم يعلنوا حتى اللحظة موعد المباراة الافتتاحية للموسم الجديد.

وأما في الدوري الإنجليزي فسيفتتح ليفربول، وصيف الدوري الموسم الماضي، الدوري بمباراته أمام نورويتش سيتي، الفريق الصاعد مؤخرا، وستكون يوم 9 أغسطس المقبل.

وفي الدوري الفرنسي ستكون المباراة الافتتاحية بين موناكو وأولمبيك ليون وستكون يوم 9 أغسطس المقبل، وسيلعب حامل اللقب باريس سان جيرمان في نهاية الجولة الأولى أمام نيم يوم 11 أغسطس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى