بعد انضمامه لبرشلونة.. جريزمان يمنح هدية ثمينة لريال سوسيداد

أعلن نادي برشلونة عن تعاقده مع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، بعد سلسلة طويلة استمرت لمدة عامين وانتهى بقدومه إلى ملعب «الكامب نو» بداية من الموسم المقبل، بعد دفع الشرط الجزائي الخاص به البالغ 120 مليون يورو.

وأبرم النادي الكتالوني عقدًا مع جريزمان حتى عام 2024 أي لمدة 5 سنوات مقبلة، ووضع شرطًا جزائيًا خياليًا بقيمة 800 مليون يورو، ليصبح ثالث أغلى لاعب في تاريخ البلوجرانا بعد البرازيلي فيليبي كوتينيو، والفرنسي عثمان ديمبلي.

وفي سن 18 عامًا بدأ جريزمان مسيرته الاحترافية ضمن صفوف ريال سوسيداد، واستمر معهم 5 مواسم بدأت في عام 2009 حتى 2014، وحينها انتقل إلى أتلتيكو مدريد.

انضمام جريزمان إلى صفوف «الروخيبلانكوس» كلف خزينة النادي 32 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، رغبة من الأتلتيكو في خطف اللاعب من عدة أندية أوروبية أبرزها توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

رحيل جريزمان عن سوسيداد لم يكن سهلاً، بل اشترط خوكين أبريباي، رئيس النادي حينها على وضع بند في عقد بيع النجم الفرنسي يتمثل في الحصول على نسبة 20% من قيمة بيع جريزمان لأي نادٍ آخر في المستقبل.

وهو ما حدث بعدما فسخ جزيرمان عقده مع الأتلتيكو، ودفع قيمة 120 مليون يورو، من أجل مزاملة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز في الخط الهجومي للبلوجرانا، وهذا يعني أن إدارة سوسيداد ستحصل على قيمة 24 مليون يورو بفضل انتقال جريزمان إلى برشلونة.

وكانت هذه القيمة قابلة للارتفاع إلى 40 مليون يورو في حالة فسخ جريزمان عقده قبل 30 يونيو الماضي، خاصة أن الشرط الجزائي للاعب كان 200 مليون يورو وليس 120 مليون يورو، القيمة الأخيرة التي انخفضت في مطلع يوليو الجاري.

ويمكن لسوسيداد الاستفادة من هذه القيمة واستغلالها في تدعيم صفوف الفريق عن طريق دفع قيمة الصفات الخمس التي أبرمها النادي ووصلت قيمتها إلى 21.5 مليون يورو.

انتقال جريزمان إلى برشلونة ساعد ريال سوسيداد على تدعيم صفقات في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بالإضافة إلى أن جريزمان منذ رحيله عن صفوف سوسيداد أنعش خزينتهم بقيمة 56 مليون يورو، وبالطبع أصبحت الصفقة الأهم في تاريخ النادي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى