كل ما تريد معرفته عن آبي نجم برشلونة الجديد

أعلن نادي كاشيما أنتلرز الياباني عن موافقته على انتقال المهاجم الشاب هيروكي آبي، البالغ من العمر 20 عامًا إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني.

وأكد كاشيما أنتلرز في بيان أنه تواصل لـ «اتفاق أساسي» مع النادي الكتالوني، وأن العقد النهائي سيتم توقيعه عقب عبور آبي للكشف الطبي.

وجاء في البيان الذي بثه النادي الياباني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «توصلنا لاتفاق مع نادي برشلونة على انتقال آبي، وهذه رسالة من آبي إلى الجميع».

وخاض صاحب العشرين ربيعا أول مباراة له مع الساموراي في بطولة كوبا أمريكا 2019، التي أسدل الستار عليها قبل أيام قليلة، وتوج منتخب البرازيل بلقبها، وذكرت وسائل إعلام يابانية أن برشلونة عرض دفع الشرط الجزائي لفسخ عقد اللاعب مع كاشيما.

ولد هيروكي آبي صفقة فريق برشلونة الجديدة في الثامن والعشرين من شهر يناير لعام 1999 بالعاصمة اليابانية طوكيو، واستمر في التدرج خلال كل الأعمار السنية لفريق كاشيما أنتلرز حتى وصل للفريق الأول في سن مبكرة تحديدا في الثامنة عشر، خلال يناير 2017.

يصل طول اللاعب الياباني 1.71، فيما يجيد اللعب بكلا القدمين لكن يمناه هي الأساسية، وتبلغ قيمته السوقية حاليا وفقا لشبكة «ترانسفير ماركت» مليون يورو فقط لا غير.

ماذا قدم هيروكي آبي لاعب فريق كاشيما أنتلرز المنضم حديثا لصفوف فريق برشلونة الإسباني؟
عدد المباريات: 79 مباراة.

عدد الأهداف: 10 أهداف.

عدد صناعة الفرص: 7 فرص.

عدد الدقائق: 3.899′ دقيقة لعب.

عدد البطولات: بطولة وحيدة (دوري أبطال آسيا لكرة القدم).

ما هو مركز آبي هيروكي المفضل؟
يستطيع آبي هيروكي اللعب في كل مراكز الوسط الهجومي والدفاعي، إذ خاض في مركز لاعب الوسط الأيسر 35 مباراة مع فريقه مسجلا 6 وصانعا 4 أخرين، وهو الرقم الأبرز والأكثر خوضا على عكس باقي المراكز، أي أنه يظهر كل خصائصه في هذا الوضع.

ماذا قدم آبي هيروكي المنضم حديثا لصفوف فريق برشلونة الإسباني هذا الموسم؟
عدد المباريات: 25 مباراة.

عدد الأهداف: هدفين.

عدد صناعة الفرص: فرصتين.

عدد الدقائق: 1.273 دقيقة.

عدد البطولات المشارك خلالها: 5 بطولات.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى