سيدو ماني يخط طريق الكرة الذهبية في كأس الأمم الافريقية

يستعد منتخب السنغال لمواجهة حاسمة، في الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2019، أمام منتخب بنين، والتي تقام على استاد القاهرة الدولي، ولكن ساديو ماني النجم الأبرز لـ «أسود التيرانجا» ينظر إلى المباراة بعين أخرى، حيث يرى فيها طريقه نحو المنافسة على لقب أعظم جائزة فردية في يحلم بتحقيقها أي لاعب، الكرة الذهبية.

ساديو ماني قدم أداءً مميزًا رفقة ناديه، ليفربول الإنجليزي، خلال الموسم الماضي، حيث حصد رفقة «الريدز» لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد تاريخي وصل إلى 97 نقطة، كما حقق لقب هداف «البريميرليج» بعدما سجل 22 هدفًا.

ويحاول ماني استغلال خروج منافسه الأول على الدخول في قوائم ترشيحات الكرة الذهبية، وزميله في ليفربول، محمد صلاح، والذي لم يتمكن من مساعدة منتخب مصر على الذهاب بعيدًا في أمم إفريقيا التي تستضيفها جمهورية مصر العربية، بعدما ودع «الفراعنة» أمم إفريقيا 2019، من دور الستة عشر، بعد الخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف دون.

ساديو ماني لم يقدم حتى الآن الأداء المنتظر منه في بطولة أمم إفريقيا 2019، حيث أهدر ركلتي جزاء حتى الآن، وخرج بعدها ليعتذر لجماهير منتخب بلاده، حيث قال: «لن أكون أنانيا بعد الآن، سأتوقف عن تسديد ركلات الجزاء بعدما أهدرت مرتين في البطولة حتى الآن، منتخب بلادي له الأولوية، وسأعطي الفرصة للاعب آخر لتسديد ركلات الجزاء في المستقبل».

لكن وعلى الرغم من ذلك، فقد تمكن ماني من تسجيل 3 أهداف، ويتقاسم صدارة الهدافين في البطولة، مع النيجيري أوديون إيجالو، والجزائري آدم أوناس، ولاعب الكونغو الديمقراطية، سيدريك باكامبو.

ساديو ماني يعلم جيدًا أن التألق أمام بنين، وقيادة السنغال للتأهل إلى نصف نهائي أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ 2006، سيمنحه أفضلية كبرى في سباق الكرة الذهبية، خاصة وأن منتخب السنغال لم يتمكن من تخطى عقبة الدور ربع النهائي، والذي يعد عقدة كبرى لـ «أسود التيرانجا».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى