كيروس يعترف بمحاولته إصابة رافييل نادال !

أكد الأسترالي نيك كيريوس أنه حاول متعمدًا إصابة الإسباني رافاييل نادال بكرة قوية، خلال مواجهتهما في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وفي مباراة نارية ومشوقة، حسم نادال مواجهته مع كيريوس بتحقيق الفوز بثلاث مجموعات مقابل واحدة، جاءت بواقع، 6-3 و3-6 و7-6 و7-6.

وحاول كيريوس استفزاز نادال أكثر من مرة وتعرض لإنذار من حكم المباراة داميان دوموسوا، بعدما وصفه بالـ «عار» والـ «مثير للشفقة» لتركه نادال يتحكم بإيقاع المباراة.

وفي الشوط الثامن من المجموعة الثالثة، حاول نادال حماية نفسه من كرة قوية لعبها كيريوس وبدا أنه تعمد إلحاق الأذى بالإسباني.

قال كيريوس، صاحب الـ 24 عاما، عقب المباراة: «كنت أريد إصابته. نعم، أردت إصابته في صدره».

وتابع: «لماذا اعتذر؟ كم بطولة كبرى أحرز هذا الشاب وكم يملك في حسابه المصرفي؟ أعتقد أن بمقدوره تلقي ضربة كرة على صدره. لكني لن أعتذر أبدا على ذلك».

ومن جهته، علق نادال المتوج مرتين في ويمبلدون على الحادثة بقوله: «عندما يضرب كرة مماثلة، فهذا خطير. ليس خطيرًا علي، بل على حكم الخط، خطير على الجماهير».

وتتميز مباريات اللاعبين بالندية الكبيرة، خصوصا في ظل المشاحنات الكلامية السابقة بينهما.

وتابع نادال الذي حقق فوزه الخمسين في البطولة في سعيه إلى رفع عدد القابه الكبرى إلى 19: «أعرف أنه عندما تلعب ضربة مماثلة، يمكن للكرة أن تذهب في أي مكان. هذه المرة كادت تصيبني، لا مشكلة».

واختتم الإسباني تصريحاته قائلًا: «أنا محترف، لذا أعرف كيف أتفادى ذلك. لكن مرة أخرى قد تصدم الكرة عين أحدهم».

وحقق كيريوس مفاجأة كبرى في ويمبلدون 2014 عندما أقصى نادال من البطولة، وكان في المركز 144 عالميًا.

وكان نادال شكا من قلة احترام كيريوس للعبة بعدما خسر أمامه هذه السنة في اكابولكو، فيما قال عمه ومدربه السابق توني نادال أن كيريوس «غير مثقف».

زر الذهاب إلى الأعلى