دي ليخت سيحصل مع يوفنتوس على 3 أضعاف راتب دي يونغ في برشلونة

تحول التوقيع مع المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، إلى مزاد بين الأندية الكبرى في أوروبا التي ترغب في الحصول عليه خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري.

ويبدو أن وكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا يفضل الانتظار حتى اللحظات الأخيرة من الميركاتو، ويبدو أيضا أن نادي يوفنتوس الإيطالي أصبح المفضل ليرتدي اللاعب قميصه في الموسم المقبل، بعد قيامه بمفاوضات مكثفة مع رايولا وإقناعه بمشروع الفريق المقبل بالسيطرة على أوروبا.

كان نادي برشلونة الإسباني أكثر المهتمين بضمه بعدما قدم دي ليخت موسما رائعا مع فريقه أياكس، وكان أيضا أول نادٍ يقدم له عرضا لضمه، ولكن بعد دمج البارسا للاعبين آخرين جعل اللاعب يعيد التفكير والنظر حول الالتحاق بمعقل كامب نو واللعب بجانب زميله فرينكي دي يونج.

ومن جانبه، قام باريس سان جيرمان الفرنسي باللعب بأوراق عائلة دي ليخت لإقناعة بالقدوم إلى حديقة الأمراء، حيث منح صديقته آنكي مولينار، التي تعمل في عالم الموضة والأزياء، جولة ترفيهية رائعة في العاصمة باريس بجانب والدته، في محاولة لإغرائهم حتى يقنعوه بقبول عرض النادي الباريسي.

وكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هو الآخر الذي قدم عرضا ضخما لإقناع اللاعب بالقدوم إلى الأولد ترافورد، ولكن مشروع المان يونايتد لم يحفز دي ليخت كثيرا لقبول عرضهم.

ولكن يوفنتوس دخل المزاد بقوة بعرض راتب كبير واستخدم كريستيانو رونالدو كورقة مساومة لإقناعه، فدائما ما أبدى دي ليخت إعجابا كبيرا بالبرتغالي وأن اللعب بجواره يروق له كثيرا.

وتم تنفيذ المناورة الأولى من قبل كريستيانو رونالدو في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية عندما اقترب منه وطلب منه شخصيا الانتقال إلى تورينو. وقامت إدارة البيانكونيري بعد ذلك بالاجتماع مع وكيل أعماله مينو رايولا حيث تجمعهم علاقة جيدة، ويرى رايولا أن العمل مع رونالدو سيجعل دي ليخت أفضل.

ونشرت صحيفة «أد» الهولندية، صباح اليوم الإثنين، أن صفقة انتقال دي ليخت إلى يوفنتوس بنسبة 90% تمت، ويتبقى فقط أن يقدم يوفنتوس عرضا بقيمة 70 مليون يورو إلى أياكس.

وأوضحت الصحيفة أن دي ليخت، البالغ من العمر 19 عاما، سيحصل على راتب مع بطل إيطاليا سيجعله ثان أفضل لاعب حصولا على راتب في الدوري الإيطالي خلف كريستيانو رونالدو، ومتفوقا على لاعبين مثل: بولو ديبالا وميراليم بيانيتش وماورو إيكاردي، وأوضحت أن راتبه سيصبح ثلاثة أضعاف ما سيحصل عليه زميله فرينكي دي يونج مع برشلونة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى