هروب لاعب كوبي يخطف الأضواء في الكأس الذهبية

جاء خبر هروب المدافع الكوبي ياسماني لوبيز ليسرق الأضواء من الولايات المتحدة الأمريكية، أحد المضيفين الثلاثة لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف، بعدما استهلت حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على منتخب غيانا بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وكشف مدرب المنتخب الكوبي راؤول ميديروس أن مدافعه لوبيز اختفى بعد الخسارة أمام المكسيك بسباعية نظيفة السبت في باسادينا، بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في افتتاح النسخة الخامسة عشرة من البطولة القارية التي تجمع المنتخبات المنضوية تحت لواء اتحاد الكونكاكاف «أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي».

وقال ميديروس عشية مباراة الجولة الثانية في دنفر ضد مارتينيك: «الفريق، كما يعلم الجميع، لم يصل بوفد كامل الى الكأس الذهبية، والمدافع رقم 4، ياسماني لوبيز، غادر بالفعل التجمع مساء يوم السبت، وهو اللاعب الوحيد الذي ليس معنا».

ولم يحصل لاعب خط الوسط يوردان سانتا كروز على تأشيرة دخول من السلطات الأمريكية، وبالتالي لم يتمكن من الانضمام إلى المجموعة للمشاركة مع بلاده في البطولة القارية التي تستضيفها الولايات المتحدة، كوستاريكا وجامايكا من 15 يونيو حتى 7 يوليو.

وتابع المدرب الكوبي: «بخصوص ياسماني، فهذا قراره. لا يوجد أحد من زملائه له أي علاقة بما حصل. إنه قراره، لقد اتخذه ووضعه موضع التنفيذ».

ويعتبر لوبيز، ابن الـ 31 عاما الذي بدأ مشواره الدولي عام 2013 وخاض 28 مباراة، من ركائز دفاع المنتخب الكوبي، وهو انضم إلى قائمة من الرياضيين الكوبيين الذين استغلوا الأحداث الدولية في الخارج للهروب.

ففي الكأس الذهبية عام 2015، هرب أربعة من أصل اللاعبين الـ 23 الذي حلوا مع منتخب كرة القدم في الولايات المتحدة.

وفي دورة الألعاب الأمريكية في تورونتو عام 2015، هرب العديد من الرياضيين الكوبيين قبل نهاية البطولة.

وبعد هزيمتهم الساحقة أمام المكسيك صفر-7، يجب على الكوبيين الفوز على مارتينيك الأربعاء في دنفر للحفاظ على أمل التأهل إلى الدور ربع النهائي الذي يبدو في المقابل بمتناول الولايات المتحدة تماما، بعد أن بدأت مشوارها في المجموعة الرابعة بفوزها الكبير على غيانا المتواضعة التي تحتل المركز 177 في التصنيف العالمي، برباعية نظيفة.

وتصدر المنتخب الأمريكي، الباحث عن لقبه السابع في البطولة وبالتالي معادلة الرقم القياسي المسجل باسم المكسيك، المجموعة بفارق لأهداف أمام بنما التي فازت بدورها على ترينيداد وتوباغو بهدفين دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى