الطالبي العلمي: سندافع عن مصالح كرة القدم الوطنية في أعلى مستوى

أكد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة المغربي، أن مؤسسته وبالتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستدافع عن مصالح كرة القدم الوطنية في أعلى مستوى.

وقال العلمي، إن ما تعرض له الوداد في ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمر لا يجب السكوت عليه، مؤكدا أنه سيتحرك في أسرع وقت من أجل الدفاع عن مصالح “الأحمر”.

وأبدى الوزير استغرابه الشديد من رواية تعطل تقنية الفيديو في إياب نهائي دوري أبطال إفرييا، والذي جرت أطواره على أرضية ملعب “رادس”.

وكان موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي والوداد، والتي احتضنها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، قد شهدت إلغاء الحكم المصري جهاد جريشة لهدف صحيح لصالح الوداد، بعد العودة لتقنية الفيديو، قبل أن يتغاضى عن إعلان ركلة جزاء واضحة للفريق بالرغم من عودته للفار.

وفي لقاء الإياب الذي جرى على ملعب “رادس”، ألغى الحكم الغامبي باكاري غاساما، هدفا صحيحا لصالح الوداد، بداعي تسلل خيالي، مع رفضه العودة إلى تقنية الفيديو للتأكد.

وبعد إصرار لاعبي الوداد على العودة للفار، تبين أن التقنية معطلة، ما زاد من احتجاجات الفريق “الأحمر”، الذي رفض العودة إلى المباراة قبل التأكد من صحة الهدف، وهو ما دفع الاتحاد الإفريقي، بعد أكثر من ساعة من التوقف، إلى منح اللقب القاري إلى الترجي التونسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى